الثلاثاء 15-06-2021
ملاعب

10 نجوم بارزون يغيبون عن يورو 2020

GettyImages-1270503959
ملاعب - تنطلق يوم الجمعة القادم بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020” وسط ترقب كبير من كافة مُشجعي كرة القدم حول العالم.
اضافة اعلان


ويُشارك في نسخة هذا العام الاستثنائية من بطولة أمم أوروبا 24 مُنتخباً أوروبياً للمرة الثانية في تاريخ المُسابقة، وستُقام المُباريات في 11 مدينة مُختلفة حول القارة على أرض 11 ملعباً مُختلفاً.

ومع حضور الكثير من اللاعبين ذوي الموهبة والخبرة في البطولة، إلا أن هذه النسخة ستفتقد عدداً من النجوم، نذكر أبرز 10 أسماء بينهم في السطور التالية:

(1)
مارك أندري تير شتيجن
سيغيب حارس برشلونة عن تشكيلة ألمانيا المُشاركة في اليورو، حيث أجرى تير شتيجن جراحة في الركبة ويسعى للاستعداد بقوة للموسم الجديد مع الكتلان.


(2)
يان أوبلاك
ولن يكون يان أوبلاك الحارس السلوفيني لأتلتيكو مدريد المُتوج بالدوري الإسباني بمقدوره المُشاركة في البطولة الأوروبية.

ويأتي ذلك بعد فشل مُنتخب بلاده سلوفينيا في الوصول للمُسابقة الأوروبية بعد احتلاله المركز الرابع في مجموعة التصفيات خلف بولندا والنمسا وشمال مقدونيا.


(3)
فيرجيل فان دايك
غاب فان دايك عن موسم ليفربول بالكامل، وذلك بعد إصابته الشهيرة بقطع في الرباط الصليبي في ديربي الميرسيسايد ضد إيفرتون.

وعاد فان دايك للتدريبات بعد أن تماثل للشفاء، ولكنه قرر عدم المُشاركة مع هولندا في اليورو، على الرغم من رغبة مُدرب المُنتخب في الاستعانة بخدماته.


(4)
ترينت ألكساندر أرنولد
ولن يكون حظت ترينت أرنولد أفضل من زميله فان دايك، فقد تعرض هو الآخر للإصابة في مُباراة المُنتخب التحضيرية لليورو ضد النمسا.

وقرر مُدرب المُنتخب جاري ساوثجيت استبعاده من المُشاركة بعد أن تبين أن فترة علاجه لن تُمكنه من اللعب مع الأسود الثلاثة.


(5)
سيرجيو راموس
وتشهد البطولة أيضاً غياب قائد ريال مدريد سيرجيو راموس، الذي تأثر موسمه بكثرة الإصابة فغاب عن كثير من المُباريات، ليُقرر لويس إنريكي مُدرب إسبانيا عدم التعويل عليه خلال البطولة.


(6)
جيروم بواتينج
على نفس المنوال، قرر يواكيم لوف المُدير الفني لمُنتخب ألمانيا استبعاد جيروم بواتينج من خياراته لتمثيل الماكينات خلال يورو.

وهو القرار الذي أبدى زميله السابق باستيان شفاينشتايجر اعتراضه عليه، مؤكداً على أن بواتينج أفضل من خيارات لوف الدفاعية خلال البطولة.


(7)
ثيو هيرنانديز
وشكل الإعلان عن قائمة مُنتخب فرنسا لبطولة أمم أوروبا صدمة جديدة لنجم ميلان الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز، الذي لن يكون بمقدوره تمثيل الديوك في بطولة كبيرة كما يتمنى.

وكان ثيو قد عبر عن أمله في أن يلعب للديوك مع شقيقه لوكاس، ويتذكر جمهور ميلان احتفاله الشهير الذي يبدو خلاله كمن ينتظر اتصالاً هاتفياً في إشارة لانتظاره مُكالمة من ديديه ديشان.


 (8)
إيرلينج هالاند
سيغيب الهداف الشاب إيرلينج هالاند عن أجواء بطولة أمم أوروبا رغم تألقه اللافت على مستوى الأندية.

ويأتي ذلك بعد فشل النرويج في الوصول للنهائيات بعد أن احتلت المركز الثالث خلف إسبانيا والسويد، قبل أن ينهزموا في مُباراة المُلحق ضد صربيا بهدفين لهدف.


(9)
جيسي لينجارد
نجح لينجارد في إنعاش مسيرته الكروية بعد أن نجح في التألق مع فريقه ويست هام هذا الموسم بعد إعارته من مانشستر يونايتد.

وجذب نجم اليونايتد اهتمام مُدرب إنجلترا جاري ساوثجيت ولكن مستواه لم يكن مقنعاً لمُدرب الأسود الثلاثة لضمه في القائمة النهائية للمُنتخب رغم ضمه في القائمة الأولية.


(10)
زلاتان إبراهيموفيتش
يُعد زلاتان إبراهيموفيتش هو الغائب الأكبر عن البطولة، فبعد إعلانه عن عودته من الاعتزال الدولي استبشر جمهور السويد بنسخة أقوى من المُنتخب.

ولكن الإصابة باغتت إبرا لتمنعه من المُشاركة في بطولة أمم أوروبا، وهو ما يُعد صدمة لكافة مُتابعي البطولة الذين انتظروا مُشاهدة الأسطورة.