الأحد 13-06-2021
ملاعب

لاعبو بلجيكا يرفضون تلقي لقاح كورونا قبل يورو 2020

100-192941-euro-2020-belgium-rejects-corona-vaccine_700x400

ملاعب - كشفت تقارير عن رفض عدد من نجوم منتخب بلجيكا تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا قبل أيام من مشاركتهم في كأس الأمم الأوروبية 2020.

اضافة اعلان
 

وكانت الحكومة البلجيكية طلبت من لاعبي المنتخب تلقي لقاح فايزر المضاد لكورونا، قبل بدء مشاركتهم في يورو 2020، التي تنطلق يوم 11 حزيران الحالي، لكن طلبها اصطدم برفض عدد من النجوم للأمر.

 

ووفقا لصحيفة "إتش إل إن" البلجيكية، فقد ضمت قائمة الرافضين لتلقي اللقاح تيبوا كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، وتوبي ألدرفيريلد مدافع توتنهام الإنجليزي.

 

وأوضح المصدر ذاته أن اللاعبين أرجعوا رفضهم للقاح إلى وجود مخاوف لديهم من المضاعفات الصحية التي يمكن أن تحدث بسببه، وكذلك الهبوط المحتمل في مستوى اللاعبين خلال البطولة.

 

كما نقلت الصحيفة تصريحات للإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، أوضح فيها سببا ثالثا للرفض وهو أن معظم اللاعبين حصلوا على اللقاح من الأساس خلال وجودهم مع فرقهم، مشيرا إلى أنه يحترم قرارات الجميع ولن يفرض شيئا على أحد.

 

يذكر أن منتخب بلجيكا يلعب في كأس أمم أوروبا 2020 ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره منتخبات روسيا والدنمارك وفنلندا.

 

وتنطلق مباريات المارد الأحمر الساعي لحصد اللقب الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه يوم 12 يونيو بمواجهة روسيا، قبل أن يلعب مع الدنمارك يوم 17، ثم فنلندا يوم 21 من الشهر ذاته.