الجمعة 03-05-2024
ملاعب

يويفا يعلن حكم نهائي يورو 2020

00215


ملاعب - أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن هوية حكم مباراة إيطاليا ضد إنجلترا في نهائي يورو 2020، بناء على اختيار لجنة الحكام.

اضافة اعلان
 

وبحسب بيان اليويفا الرسمي، فإن الحكم الهولندي بيورن كويبرس سيدير المباراة النهائية لليورو، والتي ستقام على ملعب ويمبلي يوم الأحد المقبل.

 

وتقرر أن يعاون كويبرس مواطنيه ساندر فان رويكيل وإروين زينسترا، فيما سيتولى كارلوس دي سيرو جراندي دور الحكم الرابع، على أن يتواجد مواطنه خوان كارلوس خيمينيز حكم مساعد احتياطي، تحسبا لأي ظروف طارئة.


وفي غرفة الفيديو، سيتولى الألماني باستيان دانكيرت إدارة الأمور، على أن يساعده مواطناه كريستيان جيتيلمان وماركو فريتز، بالإضافة للهولندي بول فان بويكيل.

ومُنح كويبرس الشارة الدولية عام 2006، لينجح في غضون سنوات قليلة في إثبات نفسه على الساحة الأوروبية والعالمية، ليُصنف ضمن أفضل الحكام بالقارة العجوز.


وسيصبح كويبرس أول حكم هولندي يدير نهائي بطولة أمم أوروبا على الإطلاق، لكنه سبق له وأن أدار 6 نهائيات سابقة بكافة المسابقات الأوروبية.


وظهرت ثقة لجنة الحكام باليويفا في قدرات كويبرس على مدار السنوات القليلة الماضية، بعدما أسندت له إدارة نهائي دوري أبطال أوروبا بين الثنائي الإسباني ريال مدريد وأتلتيكو عام 2014.