الجمعة 19-04-2024
ملاعب

تعرف على معايير تأهل أفضل مركز ثالث في يورو 2020

unnamed


ملاعب - يقترب دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا – يورو 2020 من الانتهاء، حيث سيكون غداً الأربعاء اليوم الأخير قبل الانتقال إلى ثمن النهائي، ونجح 11 منتخباً في حسم التأهل بشكل رسمي، وتبقى فقط تحديد المنتخبات الخمسة المتبقية لكي يكتمل نصاب المتأهلين إلى دور 16.


ويتأهل إلى الدور التالي في بطولة يورو 2020 المنتخبات التي احتلت المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، ويرافقهم أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، بينما يودع البطولة المنتخبين المتبقيين، بالإضافة إلى أصحاب المركز الرابع جميعاً.

ومع اقتراب دور المجموعات من الانتهاء، تعتقدت حسابات بعض المجموعات فيما يخص تأهل بعض المنتخبات، وتحديداً أصحاب المركز الثالث الذين ينتظرون مصيرهم بعد أن تُلعب باقي المباريات في الجولة الثالثة.

كيف يتأهل صاحب المركز الثالث إلى ثمن نهائي يورو 2020؟
العامل الأول في اختيار أفضل 4 فرق احتلت المركز الثالث يكون من خلال النظر إلى عدد نقاط كل فريق، بحيث توزع المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في جدول مستقل لها، وأصحاب أعلى نقاط يتأهلون إلى ثمن النهائي، بينما يتم استبعاد أقل فرقين حصداً للنقاط.

بالطبع عامل النقاط وحده لا يمكن أن يحسم الأمور، لأن هناك فرق سوف تتساوى بعدد النقاط، وهنا يتم اللجوء إلى العامل الثاني وهو فارق الأهداف، وفي حال التساوي أيضاً في هذا العامل، يتم اللجوء إلى الفريق الذي سجل أهدافاً أكثر في دور المجموعات.

وإن تعذر فض التعادل في كل المعايير السابقة، يكون هناك 3 معايير أخرى متبقية على الترتيب، عدد الانتصارات، اللعب النظيف (البطاقات الملونة)، وأخيراً يتم الاعتماد على تصنيف المنتخبات في التصفيات الأوروبية التي أعدها اليويفا.

تلخيص لمعايير التأهل كأفضل مركز ثالث في يورو 2020

اضافة اعلان

– أكبر عدد النقاط

– أكبر فارق الأهداف

– أكبر عدد أهداف مسجلة

– أكبر عدد الانتصارات

– اللعب النظيف (أقل عدد نقاط في البطاقات الملونة، البطاقة الصفراء (-1)، البطاقة الحمراء (-3)

– المركز الأفضل في تصنيف اليويفا خلال التصفيات الأوروبية