الإثنين 15-07-2024
ملاعب

مخاوف العنف تكثف الإجراءات الأمنية في مباراة إنجلترا وصربيا

3


ملاعب - تشهد مباراة إنجلترا وصربيا، المقرر إقامتها غدا الأحد في بطولة أمم أوروبا، وجوداً مكثفاً لقوات الشرطة، حيث ينتظر أن يجري تأمين البطولة بقوة شرطة أكبر من تلك التي تقوم بتأمين مباريات فريق شالكه وبوروسيا دورتموند في الدوري الألماني.

وقال مدير الشرطة، بيتر بوث، إنه لن يكشف عن رقم محدد؛ «لأسباب فنية»، لكنه قال إنه لم يسبق له وضع هذا العدد من الضباط في مباريات شالكه ودورتموند.

اضافة اعلان

وأكد بوث أنه يتوقع حضور نحو 20 ألف مشجع إنجليزي، وعشرة آلاف مشجع صربي؛ لمتابعة المباراة من الملعب، بالإضافة لوجود 15 ألف مشجع إنجليزي لا يحملون تذاكر في منطقة المشاهدة العامة بالمدينة. لم يكن بوسعه تحديد عدد المشجعين الصربيين الإضافيين الذين سيحضرون.


وجرى إعلان أن هذه المباراة ستكون عالية الخطورة، منذ أن أُجريت القرعة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بسبب العنف الجماهيري المحتمل في الملعب.


وقال بوث: «لا توجد لدينا معلومات دقيقة عن وصول مجموعات من إنجلترا وصربيا مستعدة للعنف»، لكنهم يريدون أن يكونوا مستعدين، خصوصاً بالنظر لعدد المشجعين المتوقع حضورهم دون تذاكر.


وأضاف بوث: «مشاهد الجماهير تطورت منذ آخِر مرة أقيمت فيها منافسات بطولة أمم أوروبا في بلد واحد (فرنسا) في 2016، من الصعب علينا أن نتوقعها. لهذا السبب فضلنا زيادة بعض احتياطات السلامة».


يذكر أن ألمانيا وضعت عملية أمنية كبرى لتأمين البطولة التي تستمر لمدة شهر، وتقام في عشر مدن ألمانية.