السبت 20-04-2024
ملاعب

كريستيانو رونالدو يتقدم الأسماء المتوقع تألقها بيورو 2020

euro-2020-logo-uefa-cup-simple-background-hd-wallpaper-preview


ملاعب - وكالات 

تنطلق بعد أيام وتحديداً يوم الجُمعة القادمة بطولة كأس أمم أوروبا “ يورو 2020 ” وسط اهتمام كبير من عُشاق كرة القدم حول العالم .

نسخة هذا العام من بطولة أمم أوروبا استثنائية لأكثر من سبب ، فمن جانب تُقام البطولة بعد تأجيلها لمدة عام كامل بسبب جائحة كورونا ، كما تُلعب المُباريات في 11 ملعب في 11 مدينة مُختلفة حول القارة العجوز .

ويُنتظر أن تكون نسخة هذا العام مسرحاً لإبداع عدد من نجوم الرياضة الشعبية الأولى حول العالم ، فكأس البطولة له بريق يصعب مُقاومته .

نجوم يُتوقع تألقهم في بطولة يورو 2020 .. 

اضافة اعلان
كريستيانو رونالدو
يقود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مُنتخب بلاده في بطولة اليورو وهم حاملي اللقب بعد الفوز به في النسخة الأخيرة التي أقيمت في فرنسا قبل 5 سنوات .


ويدخل رونالدو البطولة وهو منتشي بتتويجه بلقب هداف الدوري الإيطالي ، وهي الجائزة التي كانت غائبة عن يوفنتوس منذ سنوات .


وقد تكون البطولة شاهدة على رقمين للدون ، أولهما الانفراد بصدارة الهدافين التاريخيين للمُسابقة ، حيث يتصدر صاروخ ماديرا القائمة بالمُناصفة مع أسطورة فرنسا ميشيل بلاتيني ولكل منهما 9 أهداف ، ويحتاج رونالدو لهدفٍ وحيد للإنفراد بالصدارة .


كما يُمكن لرونالدو أن ينفرد بصدارة هدافي المُنتخبات الوطنية عبر التاريخ إذا نجح في تقديم بطولة كبيرة كعادته .


حيث يحتل رونالدو حالياً المركز الثاني برصيد 103 هدفاً، خلف النجم الإيراني المُعتزل علي دائي الذي سجل 109 هدفاً في مسيرته .

فيل فودين
قدم النجم الإنجليزي الشاب مستويات هائلة مع فريقه مانشستر سيتي خلال مُنافسات الدوري الإنجليزي أو على مستوى دوري أبطال أوروبا .


وينتظر عشاق مُنتخب إنجلترا الكثير من فودين وباقي جيل الشباب الرائع للأسود الثلاثة تحت قيادة المُدرب جاري ساوثجيت .


ويدخل فودين البطولة بمعنوياتٍ مُرتفعة بعد أن توجته رابطة اللاعبين المُحترفين بجائزة لاعب العام في إنجلترا بين الشباب .

كريم بنزيما
يعود بنزيما من جديد لتمثيل ألوان المُنتخب الفرنسي في بطولة كبيرة بعد غياب لأكثر من سبع سنوات ، حيث أن آخر بطولات بنزيما الكبرى مع الديوك تعود لمونديال 2014 في البرازيل .


أعاد ديشان بنزيما بعد ما يُقارب ست سنوات من الغياب عن أصحاب القُمصان الزرقاء على خلفية قضية فالبوينا الشهيرة .


ويأمل بنزيما أن يُثبت أنه تطور خلال فترة الغياب ، وأن يُكرر إنجازاته المدريدية مع فرنسا ليُعوض ما فاته ، وليؤكد أن ديشان لم يُخطأ حينما قرر طي صفحة الماضي .

 

كاي هافيرتز
تدخل ألمانيا نسخة هذا العام من اليورو دون ترشيحات كبيرة للفوز باللقب على غير العادة ، ولعل ما يمر به المُنتخب من مرحلة انتقالية سبب في ذلك .


فنسخة هذا العام ستكتب كلمة النهاية لعلاقة يواكيم لوف مع الماكينات الألمانية التي دامت لسنوات طويلة تخللها إنجاز الفوز بكأس العالم في 2014 .


وبالتأكيد فإن ألمانيا تُعول على مجموعة من الشباب في نسخة هذا العام ، ويبدو أن كاي هافيرتز بطل ليلة تتويج تشيلسي بدوري أبطال أوروبا سيحمل على عاتقه المسئولية أكثر من غيره .


قدم هافيرتز موسماً جيداً للغاية مع تشيلسي رغم البداية الصعبة توجه بهدف النهائي الذي سيمنحه بالتأكيد الكثير من الثقة قبل خوض غمار اليورو .

 

روبرت ليفاندوفسكي
حقق ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ كل شيء ، فاز بكل المُسابقات الألمانية المُمكنة ، وتُوج أخيراً بلقب دوري أبطال أوروبا بعد مُحاولته الفاشلة مع بوروسيا دورتموند ، ونجح تحت قيادة فليك في التتويج كذلك بالسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية .


ولكن مشوار ليفاندوفسكي الدولي مع مُنتخب بولندا ليس فيه ما يُثلج صدور أبناء بلاده ، وبالتأكيد فإن بطولة اليورو ستكون أحد الفرص القليلة المُتبقية للنجم البولندي لإثبات قدراته على مُستوى المُنتخبات .


ويدخل ليفاندوفسكي البطولة وهو المُتوج بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي برصيد 41 هدفاً مع بايرن ميونخ في الدوري الألماني ، وهم رقم تاريخي قياسي في تاريخ البوندسليجا .

 

ممفيس ديباي
يعود مُنتخب هولندا من جديد للمُنافسات الكروية الكبرى بعد غياب ، فالطواحين الهولندية لم تُشارك في يورو 2016 ، وأخفقت في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 ، أي أن آخر مُسابقة كبرى تأهلوا لها كانت مونديال 2014 قبل سبع أعوام .


ويخوض فرانك دي بور مُباريات بطولة الأمم الأوروبية بتشكيلة شابة ليس بها من الأسماء الرنانة ما اعتاد عليه جمهور كرة القدم .


ويبقى اسم ممفيس ديباي الأبرز في الجيل الحالي من المُنتخب الهولندي ، فالرجل أصبح أحد العناوين الرئيسية لسوق الانتقالات في أوروبا .


ويدخل ديباي مُنافسات كأس الأمم الأوروبية وهو صاحب مركز الوصيف في ترتيب هدافي الدوري الفرنسي برصيد 20 هدفاً، خلف مبابي الذي سجل 27 هدفاً .


وكان ديباي قد سجل هدفي بلاده في مرمى اسكتلندا في المُباراة الإعدادية التي جرت بينهما يوم الأربعاء الماضي ، وهي المُباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل مُنتخب ، قبل أن يُسجل هدفاً في فوز الطواحين بثلاثية على جورجيا ودياً .


بوراك يلماز
يخوض مُنتخب تركيا مُنافسات يورو 2020 وهو أحد المُرشحين للعب دور الحصان الأسود في البطولة نظراً للجيل الرائع الذي يمتلكه الأتراك هذه الأيام .


فالفريق يضم عدداً من النجوم الذين يلعبون في أكبر الأندية الأوروبية ومن بينهم بوراك يلماز المُهاجم الخبير أحد أبطال ملحمة تتويج ليل بلقب الدوري الفرنسي بعد غياب 10 سنوات .


نجح يلماز في تسجيل اسمه في قائمة أفضل الهدافين في المُسابقة الفرنسية هذا الموسم، حيث احتل المركز الرابع مُكرر برصيد 16 هدفا .

تشيرو إيموبيلي
ينتظر مُشجعو مُنتخب إيطاليا الكثير من نسخة هذا العام من الأزوري تحت قيادة المُدرب الخبير روبرتو مانشيني .


فآخر هزائم المُنتخب تعود لعام 2018 ، ونجح مانشيني ورجاله في تحقيق العلامة الكاملة في التصفيات بعد الفوز في 10 مُباريات دون تلقي أي هزيمة أو تعادل .


وعلى الرغم من نجاحات المُنتخب إلا أن القوام الحالي للتشكيلة يفتقد بشكلٍ واضح عنصر الخبرة ، وهو ما يجعل المسئولية مُضاعفة على الهداف تشيرو إيموبيلي صاحب التجربة الكبيرة .


وأنهى إيموبيلي سباق هدافي الدوري الإيطالي خلال المُوسم المُنتهي في المركز الخامس ، ولكنه كان أفضل أبناء البلد ، حيث سجل 20 هدفاً جاء بهم خلف رونالدو البرتغالي ولوكاكو البلجيكي ومورييل الكولومبي وفلاهوفيتش الصربي .


ويأمل هداف لاتسيو أن ينجح أخيراً في ترك بصمته مع مُنتخب إيطاليا الذي يلعب مُباراة الافتتاح على ملعبه الذي اعتاد عليه الأولمبيكو في روما .

فيران توريس
تلعب إسبانيا مُباريات يورو 2020 بتشكيلة شابة أيضاً مثل أغلب المُنتخبات الكبرى ، وهناك عدد من الأسماء المُتوقع تألقها مع الماتادور على رأسها جناح مانشستر سيتي الشاب فيران توريس .


ويتذكر مُتابعو كرة القدم هاتريك توريس الشهير في مرمى ألمانيا في سُداسية الإسبان التاريخية على أرض ملعب لاكارتوخا في إشبيلية يوم 17 نوفمبر الماضي في إطار مُنافسات دوري الأمم الأوروبية .


وينتظر مُشجعو إسبانيا الكثير من توريس خلال مُواجهات اليورو لصناعة الفارق مع اللاروخا .

أندي روبرتسون
تلعب اسكتلندا غمار بطولة اليورو للمرة الأولى منذ 1996،  وهي البطولة الكبرى الأولى بشكلٍ إجمالي التي يلعب فيها المُنتخب منذ مونديال 1998 .


ويضم الجيل الحالي من المُنتخب الاسكتلندي عدداً من اللاعبين الرائعين منهم سكوت ماكتوميناي نجم مانشستر يونايتد ، ولكن يبقى أندي روبرتسون لاعب ليفربول هو النجم الأبرز في المُنتخب .


ويأمل جمهور اسكتلندا أن يقود روبرتسون جيله لتحقيق نتائج طيبة تُعوضهم ما فاتهم ، وهو أمر يعرفه روبرتسون جيداً فقد نجح مع رفاقه في ليفربول في إعادة الفريق لدائرة الضوء من جديد بعد سنوات من الغياب .