الأحد 13-06-2021
ملاعب

أقوى 3 مرشحين للفوز بلقب يورو 2020

606c542142360410124caae6

ملاعب - وكالات 

ستنطلق بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020 بعد 4 أيام فقط ، والتي ستقام في 12 مدينة أوروبية مختلفة للمرة الأولى منذ تأسيس المسابقة عام 1960 ، وتشير جميع التوقعات إلى أنها ستشهد تنافساً شديداً وإثارة كبيرة كما اعتدنا دائماً .

وتمر بعض المنتخبات الكبيرة بظروف صعبة قبل انطلاق يورو 2020 ، ويرى الكثيرين أنها خارج حسابات المنافسة على اللقب ، ونخص بالذكر هنا 3 منتخبات رئيسية وهي إسبانيا ، ألمانيا وهولندا، وذلك لكونهم لا يملكون جودة عالية في جميع المراكز على عكس المعتاد ، ونتائجهم في الآونة الاخيرة لا تبشر بالخير .

تبقى هذه المنتخبات من ضمن المرشحين للفوز باللقب بعامل التاريخ والخبرة والشخصية ، لكن لو أردنا أخذ المعطيات الحالية بعين الاعتبار ، فهناك 3 فرق أخرى تملك أفضلية أكبر ، وبنسبة كبيرة لن يخرج اللقب من بينها، وهي على النحو التالي : 

مرشح رئيسي للفوز في يورو 2020 - منتخب فرنسا
هو ليس ضمن أبرز المرشحين وحسب ، بل ربما يكون المرشح الأبرز بالفعل، منتخب فرنسا يملك ترسانة من النجوم في جميع الخطوط والمراكز ، لدرجة أننا شاهدنا استبعاد لاعبين مميزين للغاية مثل دايوت أوباميكانو وإدواردو كامافينجا ، حيث تم ضمهم لمنتخب فرنسا تحت 21 سنة ، وذلك لأنه لا يوجد مكان لهم في قائمة الديوك لكثرة اللاعبين الرائعين.

وما يجعل منتخب فرنسا المرشح الأقوى للقب ليس جودة اللاعبين فقط، والتي ازدادت قوة بعودة كريم بنزيما الذي حل خلافاته مع المدرب ديديه ديشان، بل يمتد الأمر إلى عوامل أخرى، أهمها أن هذا الفريق مستقر فنياً ونفسياً ، ويحقق نتائج جيدة منذ عدة سنوات، يكفي أنه وصل نهائي يورو 2016 ثم توج بلقب كأس العالم 2018 .

مرشح رئيسي للفوز في يورو 2020 - منتخب البرتغال
لأول مرة منذ 12 عاماً ، لا يكون منتخب البرتغال مقتصراً على كريستيانو رونالدو ، فهذه المرة الأمر مختلف تماماً ، لأن هناك مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين مثل بيرناردو سيلفا ، برونو فيرنانديز ، جواو كانسيلو ، بيبي ، جواو فيليكس وغيرهم الكثير .

اضافة اعلان

منتخب البرتغال مكتمل الصفوف ويملك لاعب جيد جداً في كل مركز، ويشرف على تدريبه فرناندو سانتوس الذي أثبت جودته في التدريب بعد قيادة الفريق للتتويج بلقب يورو 2016 وبقائمة لاعبين أضعف من المتاحة الآن .

مرشح رئيسي للفوز في يورو 2020 - منتخب إيطاليا
ربما يرى البعض أن اختيار إيطاليا مع هذه المنتخبات ليس منطقياً، بحكم أن الآتزوري يفتقر للنجوم العالمين، فلا يوجد أسماء مثل فرانشيسكو توتي أو ديل بييرو أو أندريا بيرلو، لكن قوة هذا الفريق تكمن في المنظومة الجماعية التي يلعب بها، وروح الشباب التي تهيمن على الأجواء.
روبيرتو مانشيني استطاع أن يخلق انسجاماً كبيراً بين اللاعبين، ومن خلال هذا الانسجام خلق منظومة جماعية رائعة، وربما تكون الأكثر تنظيماً بين جميع المنتخبات الأخرى، والأمر لا يقتصر فقط على تحقيق نتائج جيدة خلال العامين الماضيين، بل أن الفريق يقدم كرة قدم هجومية وممتعة، بعكس الفلسفة الإيطالية الشهيرة.