الخميس 02-05-2024
ملاعب

فضيحة مسربة ،، فيديو عنصري لنجمي برشلونة

110989


ملاعب - وكالات 

هجوم كبير تعرض له نجمي برشلونة الإسباني ومنتخب فرنسا ، أنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي ، بسبب فيديو "عنصري" لهما .

وانتشر في وسائل التواصل الاجتماعي ، فيديو بتصوير ديمبيلي ، يظهر فيه غريزمان ، وهو يتبادل السخرية مع زميله الفرنسي ، على عمال فندق آسيويين .

اضافة اعلان

ووفقا لموقع رياضي ، فإن الفيديو يعود إلى 2019 ، ويظهر عاملين في فندق في اليابان ، وهم يحاولون حل مشكلة تقنية في غرفة للاعبين ، خلال جولة آسيوية لبرشلونة .

 

وظهر غريزمان وديمبيلي وهما يتبادلان الضحك ويسخران من العمال اليابانيين ، الذين كانوا يعملون لإصلاح عطل في التلفاز ، كي يستطيع اللاعبان ممارسة ألعاب الفيديو في الفندق ، وفقا للمصدر .


وقال ديمبيلي ضاحكا في الفيديو : "كل هذه الوجوه القبيحة (مشيرا للعمال الآسيويين) كي تلعب أنت لعبتك اللعينة ".

 

ثم أضاف " ما هذه اللغة الرجعية التي يتحدثونها؟ ".

 

وفي فيديو آخر ، من نفس الجولة الآسيوية لبرشلونة ، يظهر غريزمان وهو في حمام السباحة ، يتحدث بكلمات آسيوية غير مفهومة ، ساخرا من لغة اليابانيين.


وانتشر الفيديو الآن ، بعد أعوام من تصويره ، ووسلط الضوء على التصرف العنصري للنجمين ، اللذان يواجهان حملة هجومية كبيرة .


وقال غريزمان بعد ظهور الفيديو : " لطالما وقفت ضد أي شكل من أشكال التمييز والعنصرية ، في الأيام القليلة الماضية ، أراد البعض أن يجعلوني أبدو عنصريا .

 

أدحض بشدة الاتهامات الموجهة لي وأنا آسف إذا أساءت لأصدقائي اليابانيين ".


أما ديمبيلي ، فكتب : " المشهد حدث في اليابان ، كان من الممكن أن يحدث في أي مكان على هذا الكوكب ، كنت سأستخدم نفس التعبيرات ".


وأضاف : " أحيانا أستخدم هذه الأنواع من التعبيرات على انفراد ، مع الأصدقاء ، بغض النظر عن أصلهم ، لكن يمكنني أن أتخيل أن الفيديو كان من الممكن أن يسيء إلى الأشخاص الموجودين في هذه الصور ، لذلك ، أقدم لهم خالص اعتذاري ".