الأحد 25-07-2021
ملاعب

بعد يورو 2020 ،، اقتراح جيد من جيرارد بيكيه لإنهاء أزمة ركلات الترجيح

DBwCzZ6WAAM1Hv9

ملاعب - وكالات

تعرض نظام تنفيذ الركلات الترجيحية لانتقادات لاذعة في بطولة الأمم الأوروبية – يورو 2020 ، والتي شهدت فوز منتخب إيطاليا باللقب على حساب منتخب إنجلترا .

اضافة اعلان
وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ، واستمر التعادل أيضاً في الأشواط الإضافية ، قبل أن ينجح منتخب إيطاليا في الفوز باللقب بالركلات الترجيحية . 

وهناك مفارقة مثيرة للاهتمام في بطولة يورو 2020 ، تتلخص في أن الفريق الذي يسدد الركلة الأولى ، هو من يتمكن من الفوز ، حدث ذلك في المباريات الأربعة التي ذهبت لركلات الترجيح في الأدوار الإقصائية .

 

كما كشفت بعض الدراسات أن الفريق الذي ينفذ الركلة الأولى يفوز بنسبة 60% بشكل عام ، ورغم أن الفارق ليس كبيراً ، لكنه مؤشر مهم إلى امتلاك المنفذ الأول أفضلية على خصمه ، وهو ما جعل الكثيرين يطالبون بتغيير نظام القرعة لاختيار الفريق الذي سوف يسدد أولاً .

 

ومن الاقتراحات المثيرة تلك التي قدمها جيرارد بيكيه مدافع برشلونة ، عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في تويتر ، حيث اقترح أن يتحول النظام مثل شوط كسر التعادل في التنس (أ ب ب أ أ ب ب أ أ ب)، فهو يرى أنه التنسيق الأفضل لمنع حصول الفريق المسدد أولاً على أفضلية نفسية .