السبت 24-07-2021
ملاعب

الدنمارك تتجاوز الصدمة وتطمح لإسقاط روسيا

Eriksen-730x438

ملاعب - وكالات 

بعد تجاوز صدمة الوعكة الصحية ، التي تعرض لها لاعبها كريستيان إريكسن ، تخوض الدنمارك مباراتها الأخيرة بالمجموعة الثانية ، الاثنين المقبل وهي عاقدة العزم على الفوز أمام روسيا ، والصعود لمراحل خروج المغلوب في بطولة أوروبا 2020 .

ورغم هزيمة الدنمارك 2-1 أمام بلجيكا ، المدعومة بعودة كيفن دي بروين ، انهالت برقيات الدعم لإريكسن ، بينما تخلص الفريق على ما يبدو من تأثيرات صدمة الحادث ، بعد هدف السبق الذي أحرزه يوسف بولسن في شباك بلجيكا ، المصنفة الأولى عالميا .

وتعهد كاسبر يولماند ، مدرب الدنمارك ، بالفوز على روسيا في عاصمة بلاده كوبنهاجن ، من أجل إريكسن الذي خضع لعملية جراحية ، لزراعة جهاز لتنظيم ضربات القلب .

وغادر لاعب الوسط إريكسن المستشفى ، أمس الجمعة ، بعد ستة أيام من سقوطه على أرض الملعب ، نتيجة تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة بلاده الأولى في البطولة ضد فنلندا.

ورغم اللعب على أرضها حتى الآن في سان بطرسبرج ، فشلت روسيا في تقديم الأداء الذي أوصلها لدور الثمانية ، في نهائيات كأس العالم 2018، وظهر دفاعها بصورة غير ناجعة ، بينما لم يكن أداء الهجوم فعالا بالدرجة المطلوبة أيضا .

ولم تصعد روسيا لمراحل خروج المغلوب في البطولة الأوروبية ، منذ نسخة 2008 ، والفوز غير المتوقع على فنلندا الأربعاء الماضي ، كان انتصارها الوحيد منذ المباراة الافتتاحية للبطولة في نسخة 2012 .