الجمعة 19-04-2024
ملاعب

إسبانيا مهددة بالاستبعاد من يورو 2020

Ex5EREKWUAUsAai


ملاعب - وكالات 

طلب منتخب السويد من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( اليويفا ) أن يتم الحجر صحياً على لاعبي منتخب إسبانيا والطاقم التدريبي ، بحيث لا يكون هناك اختلاط بينهم حتى موعد المباراة التي ستجمعهما في الجولة الافتتاحية من يورو 2020 ، وذلك بعد ثبوت إصابة سيرجيو بوسكيتس نجم برشلونة بفيروس كورونا .

اضافة اعلان
 

 

وسيخضع سيرجيو بوسكيتس للحجر الصحي لمدة 10 أيام على الأقل حتى يتمكن من العودة إلى الفريق ، وهذا يعني أنه لن يكون حاضراً في مباراة إسبانيا ضد السويد التي ستقام في 14 من شهر يونيو الجاري .

 

 

 

ولم تظهر سوى نتيجة إيجابية واحدة يوم أمس الأحد في منتخب إسبانيا ، وكانت بالطبع من نصيب سيرجيو بوسكيتس ، لكن هناك حالة من القلق الآن حول إمكانية إصابة لاعبين آخرين خلال الأيام القليلة القادم كون الكثير منهم خالطوا نجم البرسا في الآونة الأخيرة .

 

 


ويشترط بروتوكول اليويفا فيما يتعلق بفيروس كورونا أن تكون نتائج اختبارات فيروس كورونا سلبية للاعبين والطاقم التدريبي قبل انطلاق البطولة ، بينما يجب استبعاد كل من تبت إصابته وإخضاعه لحجر صحي لمدة 10 أيام حتى يحصل على فحصين سلبيين متتاليين .

 

 

 

ويخشى منتخب إسبانيا أن تظهر إصابات جديدة خلال الساعات والأيام القادمة ، ويخرج الأمر عن السيطرة ، فحينها سيكون الفريق مهدداً بالاستبعاد من البطولة لعدم الإيفاء بقواعد السلامة العامة .

 

 


وكان المدرب لويس إنريكي قد استدعى 24 لاعباً للمشاركة في يورو 2020 ، وذلك رغم أن اليويفا سمح باستدعاء 26 لاعباً ، لكن الآن لم يعد بإمكانه إضافة لاعبين جديدين إلى القائمة حتى لو ظهرت إصابات أخرى ، يمكنه فقط أن يستبدل لاعب بلاعب .