الأربعاء 16-06-2021
ملاعب

مدرب دي خيا السابق يدافع عنه قبل يورو 2020 ويهاجم سولشاير

دي-خيا

ملاعب - وكالات 

دافع جابينو رودريجيز ، المدير الفني السابق لـ منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا ، عن حارس لا روخا ونادي مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا والذي أصبح مهددًا بخسارة مقعده الأساسي في تشكيلة المدير الفني لويس إنريكي في كأس أمم أوروبا يورو 2020 ، كما هاجم أولي جونار سولشاير المدير الفني للشياطين الحمر .

اضافة اعلان
 

وقال رودريجيز ، والذي أشرف على تدريب دي خيا أثناء تواجده في منتخب الشباب تحت 21 عامًا ، لصحيفة رياضية : “ أنا أؤمن دائمًا أن الفريق هو انعكاس لشخصية مدربه ، انظروا إلى مانشستر يونايتد تحت قيادة السير أليكس فيرجسون كان لا يرحم ، أما فريق أولي فهو أكثر هشاشة من الكعك ، وديفيد يعاني من نتائج ضعف الدفاع ”.

وأضاف : “عليك أن تحمي أهم لاعبي فريقك ، ولكن هناك فوضى غير محكومة بين خطي الوسط والدفاع بفراغات كبيرة ، ببساطة ، فريق أولي لديه نقاط ضعف دفاعية هائلة ، ثنائي قلب الدفاع يعانون من بطئ شديد ، ولا يسيطرون والفريق المنافسة تدرك ذلك ”.

رودريجيز : دي خيا سيحرس مرمى منتخب إسبانيا في يورو 2020 .. 
وتابع مدرب شباب منتخب إسبانيا السابق : “ المشكلة الكبرى هي التنظيم التكتيكي لسولشاير ، نقاط ضعف دفاع مانشستر يونايتد تضر بدي خيا وأولي لا يقنعني ، في أيامي ، روي كين وبول سكولز لم يتحكما فقط في المباريات ولكن كانا يقوما بالعمل القذر وكانا العمود الفقري الدفاعي ، أما في فريق أولي ، فإيدنسون كافاني هو أفضل مدافع ".

واستبعد رودريجيز أن يجلس دي خيا على مقاعد بدلاء منتخب إسبانيا خلال كأس أمم أوروبا يورو 2020 لصالح أوناي سيمون ، رغم مشاركة الأخير أساسيًا في مباراة لا روخا الأخيرة ضد البرتغال وديًا .


وأوضح رودريجيز : “ الجميع في إسبانيا يتحدث عن سيمون ، ولكن بالنسبة لي دي خيا هو الحارس رقم واحد في يورو 2020 ، ديفيد هو أيقونة في إسبانيا ولديه نفس التأثير الذي كان لدى الأسطورة لويس أركونادا في أيامه .


واختتم مدرب شباب إسبانيا السابق دفاعه عن دي خيا قائلًا : “مسيرته تتحدث عن جودته ، ولكن من السهل على الآخرين أن يتحدثوا بتفاهات عنه عندما لا تسير الأمر بشكل جيد ، لا تنسوا أنه لا يزال في عمر الـ 30 لذا أمامه الكثير من الوقت ، هو فقط يعاني بسبب الآخرين ”.