الأربعاء 08-05-2024
ملاعب

منتخب كوريا الجنوبية يطمح بحصد لقب بطولة شرق آسيا للسيدات

South+Korea+women+football+2020+GettyImages-1150396635


ملاعب - يأمل منتخب كوريا الجنوبية في الفوز بلقب بطولة منطقة شرق آسيا للسيدات، وذلك للمرة الأولى بعد غياب استمر 17 عاماً، خلال المنافسات التي تقام في الفترة من 19 إلى 26 تموز/يوليو الجاري في اليابان.

اضافة اعلان
 


وتشهد البطولة مشاركة أربعة منتخبات تتنافس على اللقب، هي إلى جانب كوريا الجنوبية كل من اليابان المضيفة والصين والصين تايبيه.

وتقام مباريات البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث يتوج باللقب الفريق الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط.


وكان منتخب كوريا الجنوبية حصل على المركز الثاني في نهائيات كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، وقد أعلن المدرب كولين بيل عن استدعاء 23 لاعبة من أجل المشاركة في النسخة الثامنة من البطولة الإقليمية.



وتوج المنتخب الكوري الجنوبي بلقب النسخة الأولى من البطولة عام 2005، وهو يضم في صفوفه لاعبتين محترفتين في أوروبا هما تشو سو-هيون لاعبة وسط توتنهام هوتسبر، ولي يونغ-جو مدافعة نادي مدريد.

وشدد المدرب بيل على أهمية الفوز في جميع المباريات، وقال: نحن نريد دائماً الفوز في كل مباراة، هذه الروح التي تسود في الفريق، نحن ندرك أن هذا قد لا يكون ممكن، ولكن هذه طريقة التفكير لدينا.

 

 

وأكد بيل على ضرورة الاستعداد ذهنياً وبدنياً من أجل بطولة شرق آسيا، موضحاً أن اللاعبات يفقدن أحياناً التركيز في المراحل النهائية من المباريات، وقال: يجب أن نرفع وتيرة التدريبات ووتيرة المباريات على هذا المستوى، وإلا فإنه لن يكون بإمكاننا المنافسة على أعلى مستوى.

 



وأردف بالقول: يجب أن ننافس أفضل المنتخبات من أجل إثبات أنفسنا وتأكيد قدرتنا على المنافسة، ولكن يجب أن نبدأ الآن بتحقيق الفوز في هذه المباريات من أجل التقدم للمستوى الأعلى.

 



وقد قدم المنتخب الكوري الجنوبي عروضاً مميزة في الفترة الأخيرة، حيث تعادل مع الولايات المتحدة بطلة كأس العالم 0-0 في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، كما تقدم على الصين 2-0 في نهائي كأس آسيا 2022 قبل أن يخسر 2-3، وتعادل مؤخراً مع كندا الفائزة بذهبية دورة الألعاب الأولمبية 0-0.

 



وأوضح مدرب الفريق: إذا أصبحنا أفضل من الناحية البدنية وأقوى من الناحية الذهنية فإننا يمكن أن نحقق الفوز في المباريات، وهذا ما أحاول زرعه لدى اللاعبات، فنحن نمتلك الجودة لكننا بحاجة للوصول إلى مستوى بدني يجعلنا قادرين على تقديم أداء إيجابي لفترة أطول والقدرة على التعافي بسرعة.



وتستهل كوريا الجنوبية مشوار المنافسة في بطولة شرق آسيا بمقابلة اليابان يوم 19 تموز/يوليو الجاري، ثم الصين يوم 23، قبل أن تختتم مشوار المنافسة بلقاء الصين تايبيه يوم 26 الجاري.