الجمعة 26-04-2024
ملاعب

مدرب النشميات الجديد : طموحنا الوصول لنهائيات كأس العالم

4646eefe-5803-44b9-8a20-d10d2c99e7e0


ملاعب - أنس عشا
تصوير عدي البستنجي
قام  الاتحاد الأردني لكرة القدم بتقديم المدير الفني الجديد للمنتخب الأول للسيدات، البرتغالي ديفيد دي سوزا ناسمينتو، والذي سيتسلم مهمة تدريب النشميات في الأول من شباط، استعدادات للتصفيات الآسيوية.

وأكد المدرب البرتغالي في رده على استفسار ملاعب، أنه سيصار لتعيين الجهاز الفني والإداري المعاون في الأيام المقبلة، وبعد دراسة كاملة، وأن العمل سيكون لتطوير المنتخب الذي شهد اعتزال عدد من اللاعبات المؤثرات، مبيناً أن الطموح الرئيسي هو الوصول لكأس العالم للسيدات نيوزلندا وأستراليا "2023". 

واستعرض المدرب السابق لفريق أبويل نيقوسيا القبرصي مسيرته الكروية كلاعب في البرتغال وهولندا، والتدريبية في العديد من الدول والمستويات العالمية، مبيناً أن هذه التجربة هي الأولى له على الصعيد النسوي.

بدورها أكدت عضوة الهيئة التنفيذية للاتحاد ستيفاني النبر، أن الاتحاد بدأ منذ كأس اسيا للسيدات عام "2018" بالعمل على وضع استراتيجية تطوير جديدة، ترتكز على الأرتقاء بالبطولات المحلية وتطوير المسابقات الخاصة للفئات العمرية، مبينة أنه سيكون مديرا فنيا للمنتخب الأول ومراقبا على الفئات العمرية وأكاديميات الواعدات.

اضافة اعلان
 

ويمتلك المنتخب الوطني حظوظا كبيرة في التأهل لكأس العالم، حيث رفع الاتحاد الدولي عدد المنتخبات الآسيوية التي ستشارك في البطولة لـ "5" منتخبات بالإضافة لمنتخب أستراليا المستضيف.