السبت 02-03-2024
ملاعب

مدربة منتخب اليابان تشيد بفريقها رغم توديع الأولمبياد

awfzwhvcanvnomewerxv


ملاعب - أشادات أساكو تاكاكورا مدربة منتخب اليابان بالمستوى الذي قدمه فريقها رغم الخسارة أمام السويد 1-3 يوم الجمعة على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، ضمن ربع نهائي منافسات كرة القدم للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

اضافة اعلان
 


وسجلت ماغديلينا اريكسون (7) وستينا بلاكستينيوس (53) وكوسوفاري اسلاني (68 من ضربة جزاء)، في حين أحرزت مينا تاناكا (23) هدف اليابان.

 


وفي الدور قبل النهائي تتقابل السويد يوم الاثنين مع منتخب أستراليا الذي تغلب على بريطانيا 4-3 بعد شوطين إضافيين يوم الجمعة أيضاً، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم 6 آب/أغسطس.

 


وقالت تاكاكورا بعد المباراة: كان منتخب السويد في حالة ممتازة بعد مباريات دور المجموعات، وكنا ندرك صعوبة المواجهة أمامهم، ولكن رغم ذلك كنا نريد أن نقاتل بالاعتماد على كل عناصر القوة لدينا.

 


وأضافت: للأسف تلقينا هدفاً مبكراً في الشوط الأول، وهي مشكلة بالنسبة لنا، في الشوط الثاني قاتلنا بصبر وتأنٍ وسنحت لنا عدة فرص، ولم تستسلم اللاعبات حتى النهاية، وأريد أن أشيد بالروح القتالية التي أظهرتها اللاعبات طوال البطولة.

 


في المقابل قالت اللاعبة مايكا ميناكي: أعتقد أننا أظهرنا تحسناً أمام السويد مقارنة بالمباريات الثلاث في دور المجموعات، وقد نجحنا في إظهار الشخصية اليابانية خلال المباراة.

 


وأردفت بالقول: في كرة القدم إذا لم تتمكن من التفوق على المستوى البدني، فإن هنالك جوانب أخرى يمكن أن تحقق الفوز من خلالها مثل التمريرات والتحركات السريعة، وأعتقد أنني يجب أن أتحسن في هذه الجوانب كي أصبح أفضل على المستوى الفردي.

 


وقالت لاعبو الوسط يوي هاسيغاوا: عانينا من الأهداف المبكرة التي كانت تأتي من خلال فارق الطول، نحن تمكنا من تقديم مستوى جيد في الشوط الأول، ولكن المستوى تراجع في الشوط الثاني، في حين أن منتخب السويد تمكن من معالجة الأخطاء التي حصلت في الدور الأول.

 

 


وتابعت: طوال البطولة فرض منتخبي بريطانيا والسويد تفوقهما من الناحية البدنية، كرة القدم الأوروبية للسيدات تتغير، ولهذا يجب أن نفكر في مواجهة هذه الفرق التي تمتلك السرعة.

 


وكان منتخب اليابان حصل في الدور الأول على المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادل مع كندا 1-1 وخسر أمام بريطانيا 0-1 ثم فاز على تشيلي 1-0.

 


في المقابل تصدرت السويد ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فازت على الولايات المتحدة 3-0 وعلى أستراليا 4-2 وعلى نيوزلندا 2-0.