السبت 02-03-2024
ملاعب

قائدة أستراليا تتحدث عن الانجاز التاريخي لمنتخب بلادها

axnvgbknhibftayoa5xd


ملاعب - أعربت الأسترالية سام كبير عن سعادتها بنجاح فريقها في التأهل إلى الدور قبل النهائي عقب فوزه على بريطانيا 4-3 بعد التمديد إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2 يوم الجمعة على ستاد مدينة كاشيما، ضمن ربع نهائي منافسات كرة القدم للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

اضافة اعلان
 


في الوقت الأصلي سجلت الانا كينيدي (35) وسام كير (89) هدفي أستراليا، في حين أحرزت ايلين وايت (57 و66) هدفي بريطانيا.

 


ثم لجأ الفريقين إلى شوطين إضافيين، حيث سجل منتخب أستراليا هدفين بواسطة ماري فاولر (103) وكير (106)، ورد منتخب بريطانيا بهدف وحيد عن وايت (115).

 


وفي الدور قبل النهائي تتقابل أستراليا يوم الاثنين مع الفائز من مباراة السويد واليابان، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم 6 آب/أغسطس.

 

 


وقالت كير: يا لها من مباراة، هذا الفريق استثنائي، وقد أظهرنا روحاً كبيرة على أرض الملعب.

 


وأضافت: لم التق مع بعض اللاعبات منذ عامين (بسبب جائحة كوفيد-19)، وقد أتينا إلى هنا لنحقق الانتصارات أمام فرق كانت تستعد منذ فترة طويلة، لدينا لاعبات يافعات هنا مثل ماري فاولر التي تبلغ من العمر 18 عاماً، وأنا فخورة بالجميع، هذا إنجاز بفضل المجهود الجماعي.

 


وأوضحت: الإيمان بقدراتنا هو مفتاح الفوز، لم أكن حاضرة بقوة في الملعب لفترات طويلة، ولكنني أمتلك الثقة أنه في أي لحظة ممكن أن تصل الكرة لي من زميلاتي.

 


وأردفت بالقول: لم يسبق لنا التأهل للدور قبل النهائي في بطولة كبرى من قبل، ولهذا فإن ذلك يستحق الاحتفال، حيث أننا قمنا بعمل الكثير من أجل الوصول إلى هذه المرحلة، ويجب أن نفتخر بما حققناه.

 


وكان منتخب أستراليا حصل في الدور الأول على المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على نيوزلندا 2-1 وخسر أمام السويد 2-4 وتعادل مع الولايات المتحدة 0-0.

 


في المقابل تصدرت بريطانيا ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فازت على تشيلي 2-0 وعلى اليابان 1-0 وتعادلت مع كندا 1-1.