الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

كأس العالم للشابات: اليابان تنهي الدور الأول بالعلامة الكاملة

FaZ8m7qacAAV2_e


ملاعب - حصد منتخب اليابان حامل اللقب العلامة الكاملة بعد فوزه على الولايات المتحدة 3-1 يوم الأربعاء على ستاد اليخاندرو موريرا في الاجويلا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً 2022 في كوستاريكا.

اضافة اعلان
 

 


وسجلت ماناكا ماتسوكوبو (55) وشينومي كوياما (67) وهارونا تاباتا (84) أهداف اليابان، في حين أحرزت سيمون جاكسون (70) هدف الولايات المتحدة.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز هولندا على غانا 4-1 على الستاد الوطني في سان خوسيه.


وسجلت ليز روجسبيرغن (28 و65) وزيفا هنري (51) وماريت اوي (84 من ضربة جزاء) أهداف هولندا، في حين أحرزت دوريس بواوا (53) هدف غانا.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لهولندا و3 للولايات المتحدة، في حين بقي رصيد غانا خالياً من النقاط، حيث تأهلت اليابان وهولندا للدور ربع النهائي.

وفي ربع النهائي تلتقي اليابان مع فرنسا ثانية المجموعة الثالثة، في حين تتقابل هولندا مع نيجيريا أولى المجموعة الثالثة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الخميس فوز اليابان على هولندا 1-0 والولايات المتحدة على غانا 3-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الأحد فوز اليابان على غانا 2-0 وهولندا على الولايات المتحدة 3-0.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 20 و21 آب/أغسطس الجاري، على أن تقام المباراة النهائية يوم 28 الجاري.