الخميس 30-05-2024
ملاعب

شفيونتيك تواصل نتائجها الكاسحة في مدريد

276292


ملاعب - اكتسحت البولندية إيجا شفيونتيك، نظيرتها الإسبانية سارو سوريبيس تورمو، في الدور الرابع من بطولة مدريد، اليوم الإثنين.
اضافة اعلان


ونجحت المصنفة أولى عالميا في حسم المباراة بمجموعتين دون رد، بواقع (6-1) و(6-0)، وذلك في غضون ساعة و7 دقائق.

وبحسب أرقام "أوبتا"، عادلت إيجا شفيونتيك الأمريكية سيرينا ويليامز كأكثير اللاعبات فوزا بالمجموعات بنتيجة (6-0) على الملاعب الترابية في بطولات 1,000 نقطة بواقع 9 مرات، وتملك البولندية أعلى نسبة فوز بتلك النتيجة على تلك الأرضية في تلك البطولات بنسبة 16,4% من المجموعات التي خاضتها.


وتواجه شفيونتيك في ربع النهائي البرازيلية بياتريز حداد مايا، والتي أطاحت بالمصنفة الخامسة على البطولة اليونانية ماريا ساكاري بمجموعتين دون رد بواقع (6-4) و(6-4)، وذلك في غضون ساعة و49 دقيقة.

وأصبحت البرازيلية أول لاعبة تتغلب على ساكاري على جميع الأرضيات، بالفوز عليها على العشب في ربع نهائي نوتنجهام عام 2022 وعلى الملاعب الصلبة في الدور الثاني من ميامي 2022 واليوم على الملاعب الترابية.

وفي منافسات فردي الرجال وتحديدا في الدور الثالث، تغلب الكازخستاني ألكسندر بوبليك على الأمريكي بن شيلتون بمجموعتين دون رد بواقع (3-6) و(7-6) و(6-4)، لينتظر في الدور المقبل الفائز من مباراة الإسباني رافائيل نادال والأرجنتيني بيدرو كاشين.