الخميس 25-04-2024
ملاعب

انطلاق فعاليات البرنامج الرياضي لتطوير الكرة النسوية

6400fa184fffd


ملاعب - انطلقت في مقر مركز الإعداد الأولمبي، فعاليات البرنامج الرياضي لتطوير الكرة النسوية، ودعم وتمكين المرأة، والذي تنظمه السفارة الأميركية في الأردن، بالتعاون مع الاتحاد الأردني لكرة القدم واللجنة الأولمبية الأردنية.

اضافة اعلان

وشهدت فعاليات اليوم الأول من البرنامج، عدداً من المحاضرات وورش العمل النوعية، قدمتها ليسا بونتا سومي، أخصائية الصحة النفسية والأداء الرياضي، إلى جانب براندون مكدونلد الذي استعرض محور "القوة والتكييف"، بحضور الأجهزة الفنية والإدارية والطبية للمنتخبات الوطنية النسوية.


ويشتمل البرنامج الذي تستمر فعالياته حتى 8 الجاري، في عدة محافظات بالمملكة، على محاضرات نظرية وتطبيقات عملية، وورش العمل التفاعلية والدورات التدريبية المشتركة مع لاعبات كرة القدم، بإشراف وفد من خمسة رياضيين ومدربين أمريكيين مختصين في الطب الرياضي وعلم النفس الرياضي والقيادة.


ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات وإمكانات المدربين والكوادر الأردنية المشرفة على المنتخبات النسوية، وزيادة وعي وخبرات اللاعبات في مجال القوة والتكييف، والتعامل مع الإصابات الرياضية، وعلم النفس الرياضي، فضلاً عن تسليط الضوء على دور الرياضة في الصحة العقلية والبدنية.


وتأتي مشاركة الاتحاد في فعاليات البرنامج الرياضي، على ضوء أهمية محاور البرنامج، والذي يتماشى في أهدافه، مع رؤية الاتحاد تجاه تطوير كرة القدم النسوية، وتوثيق مساعي تطوير الكوادر الفنية والإدارية والطبية، للمنتخبات النسوية، إلى جانب تمكين المرأة وتوسيع قاعدة ممارسة كرة القدم بين الإناث في مختلف محافظات المملكة.