الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

الصين تكتسح إيران بسباعية ،، وتتأهل لربع النهائي

IR-Iran-v-China-PR-Group-A-WAC2022(4)


ملاعب - ضمن منتخب الصين التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه الكبير على إيران بنتيجة 7-0  على ستاد مومباري آرينا في مومباي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.
اضافة اعلان
وسجلت وانغ شوانغ (28 و49 من ضربة جزاء) وزياو يوي (43) ووانغ شانشان (55 و59) وتانغ جيالي (77) والإيرانية فاطمة عادلي (82 بالخطأ في مرمى فريقها) أهداف الفوز لصالح المنتخب الصيني.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً الصين تايبيه مع الهند المضيفة على ستاد دي واي باتيل في نافي مومباي.


وابتعدت الصين في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل نقطة لكل من الهند التي لعبت مباراة واحدة وإيران، في حين لا زال رصيد الصين تايبيه خالياً من النقاط.

وضغط منتخب الصين من البداية، وسنحت له أكثر من فرصة وسط تراجع دفاعي من لاعبات المنتخب الإيراني.

وأثمر الضغط الصيني عن تسجيل الهدف الأول بعد مرور 28 دقيقة عن طريق وانغ شوانغ عبر تسديدة بيسراها من حافة منطقة الجزاء.

وقبيل نهاية الشوط الأول سجلت زياو يوي الهدف الثاني للصين بعدما تابعت تمريرة زهانغ جين لتحول الكرة في الشباك (43).

مع انطلاق الشوط الثاني زادت وتيرة المحاولات الصينية، لتسجل وانغ شوانغ الهدف الثالث عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض البديلة لي مينغوين من قبل ليكا متولي (49).

وجاء الدور على وانغ شانشان لتسجل الهدفين الرابع والخامس، وجاء الهدفين في الدقيقتين 55 و59 بعد متابعة تمريرتين عرضيتين من زياو يوي.

ونجحت البديلة تانغ جيالي في تسجيل الهدف السادس في الدقيقة 77، قبل أن ذات اللاعبة وتلعب كرة حاولت المدافعة فاطمة عادلي إبعادها لكنها واصلت طريقها نحو الشباك (82).

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الخميس فوز الصين على الصين تايبيه 4-0 وتعادل الهند مع إيران 0-0.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة يوم الأربعاء، حيث تلتقي الهند مع الصين، والصين تايبيه مع إيران.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.