الجمعة 20-05-2022
ملاعب

الصين تايبيه تنهي مشاركة إيران الأولى بخماسية

Chinese-Taipei-v-IR-Iran-Group-A-WAC2022-(3)


ملاعب - تأهل منتخب الصين تايبيه إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على إيران 5-0 يوم الأربعاء على ستاد دي واي باتيل في نافي مومباي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


وسجلت لاي لي-تشين (4 و31 و65 من ضربة جزاء) وتشين ين-بينغ (40) ووانغ هسيانغ-هوي (77) أهداف الفوز لمنتخب الصين تايبيه.

 



وألغيت المباراة الثانية التي كانت مقررة ضمن المجموعة، بعد اعتبار منتخب الهند منسحباً عقب إلغاء مباراته مع الصين تايبيه يوم الأحد بسبب حالات كوفيد-19 في صفوف الفريق.


وتصدرت الصين ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط للصين تايبيه ولا شيء لإيران، حيث حصلت الصين والصين تايبيه على بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي.

وكاد المنتخب الإيراني يفتتح التسجيل مبكراً عندما ارتقت ميليكا متولي لتمريرة عرضية ولعبت كرة رأسية خطيرة أبعدتها بصعوبة الحارسة تشينغ سو-يو.

ورد منتخب الصين تايبيه بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الرابعة عندما تقدمت لي هسيو-تشين داخل المنطقة وهيأت الكرة أمام لاي لي-تشين لتسدد في الشباك.

وحاول منتخب إيران العودة بالنتيجة، وسنحت له فرصة عبر تسديدة أفسانه تشاترينور التي تصدت لها الحارسة تشينغ (21).

وعادت لاي لتسجيل الهدف الثاني للصين تايبيه عندما أرسلت تمريرة عرضية خدعت الحارسة زهرة كودائي وتهادت في الشباك (31).

ثم سجلت تشين ين-بينغ الهدف الثالث عندما استلمت الكرة وسدد من داخل المنطقة في الشباك (40).

في الشوط الثاني سيطر منتخب الصين تايبيه على المجريات، وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 65 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض سو يو-هسوان للإعثار من قبل متولي، ونفذتها لاي بنجاح.

ثم سجلت البديلة وانغ هسيانغ-هوي الهدف الخامس بعدما تابعت تمريرة سو يو-هسوان وسدد داخل المرمى (77).

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الخميس فوز الصين على الصين تايبيه 4-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الأحد فوز الصين على إيران 7-0.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.