الأربعاء 17-04-2024
ملاعب

إيناس الجماعين.. موهبة أردنية تلمع في بطولة غرب آسيا

f_img.kooora.comistoreimageskooorareee_enass


ملاعب - تستمر كرة القدم النسائية بالأردن، في اكتشاف المزيد من الموهوبات اللاتي يظهرن في الساحة الإقليمية والدولية بقميص منتخبهن الوطني، لتثبت البلاد بأنها أرض ولادة بالموهوبات.
اضافة اعلان

وبرز من الأسماء الواعدة بصفوف المنتخب الأردني في بطولة غرب آسيا للسيدات 2024 بالسعودية، لاعبة الوسط إيناس الجماعين، التي لعبت دوراً حاسماً في تأهل منتخبها للدور الثاني.

وحقق المنتخب الأردني انتصارين متتاليين في المجموعة الأولى الحديدية على صاحب الأرض منتخب السعودية (3-1) ثم على غوام (3-0)، ليتصدر الترتيب برصيد 6 نقاط.


وتمكنت الجماعين (20 عاماً) من لعب المباراة الأولى ضد السعودية من منتصف الشوط الثاني، قبل أن تخوض المباراة الثانية ضد غوام كاملةً، حيث قامت بدور بناء الهجمة من الخلف، ومنع الخصوم من الوصول للمرمى الأردني.

وقد بدأت موهبة الجماعين بالظهور في 2018 عندما نالت جائزة أفضل لاعبة في بطولة غرب آسيا للإناث تحت 15 عاماً في الإمارات التي فاز بلقبها منتخب الأردن، حيث سجلت 5 أهداف لتحتل المركز الثاني بقائمة الهدافات.

وخاضت موهبة الأردن الجديدة تجربة قصيرة بالدوري التركي للسيدات في 2022، حيث لعبت مع ناديي فومجيت وأميد، لتلعب الآن مع نادي الاتحاد الأردني.

وبعد انتصار الأردن على غوام في الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة السعودية، تحدثت الجماعين لكووورة قائلة: "النقاط الثلاث كانت مهمة للغاية بالنسبة لنا".

وختمت: "من مباراة لمباراة نتطور، إن شاء الله نصل لهدفنا المنشود وهو الفوز بلقب بطولة غرب آسيا للسيدات 2024".