السبت 13-04-2024
ملاعب

سيدات الأردن يتأهلن لنصف نهائي بطولة غرب آسيا

Jordan-v-Saudi-Arabia-1


ملاعب - حجز المنتخب الأردني للسيدات، مقعده في الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا الثامنة، بعد فوزه على غوام 3-0، في المباراة التي أُقيمت اليوم الأربعاء على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة.

وشهدت المباراة حضور عضو مجلس إدارة الاتحاد الأردني ورئيسة اللجنة النسوية، ستيفاني النبر، إلى جانب القنصل الأردني في جدة محمد حميد.

وحملت ثلاثية المنتخب الأردني إمضاء ميساء جبارة "هدفين" (ق42،66)، ولاعبة غوام بالخطأ في مرماها (ق 80).


وجاءت بداية المباراة قوية بين الطرفين، قبل أن تستقبل جبارة تمريرة من فريج خارج منطقة الجزاء، أسكنتها ببراعة داخل الشباك.

مع مرور الوقت، تمكن المنتخب الأردني من السيطرة على أجواء المباراة، لتعود جبارة وتحرز الهدف الثاني، وقبل نهاية اللقاء، أرسلت العنود كرة عرضية ارتطمت برأس المدافعة، معلنة عن الهدف الثالث بالخطأ في مرماها.

ويتصدر المنتخب الأردني ترتيب فرق المجموعة الأولى بـ 6 نقاط، وبفارق الأهداف مع لبنان بذات الرصيد، ثم السعودية وغوام دون نقاط.

ويلتقي المنتخب الأردني في بمباراته الأخيرة بالدور الأول مع نظيره اللبناني عند الخامسة مساء بعد غد  الجمعة على ذات الملعب.

في المقابل، أظهرت الفحوصات الطبية التي أجريت للاعبة مي سويلم، إصابتها بقطع في الرباط الصليبي، في المواجهة السابقة أمام السعودية.

وبحسب نظام البطولة، تشارك المنتخبات بدور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني للدور نصف النهائي.

اضافة اعلان