الجمعة 26-04-2024
ملاعب

إيران تُشعل المنافسة في مجموعة النشميات الآسيوية

p4t5rvtirrad8rgqbgta


ملاعب -  فاز منتخب إيران على بنغلادش 5-0 يوم الأربعاء على ستاد بونيودكور في طشقند، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة في تصفيات كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


وسجلت ميليكا متولي (4) وغولنوش خوسراوي (14) وبيهناز طاهرخاني (31 و61 من ضربتي جزاء) وهاجر دباغي (55) أهداف الفوز للمنتخب الإيراني.

 


ويتصدر الأردن وإيران ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة لكل منهما، في حين أنهت بنغلادش مبارياتها دون نقاط بعد أن تلقت الخسارة الثانية.

 


وبدأ المنتخب الإيراني المباراة بقوة ليفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة عبر رأسية المدافعة ميليكا متولي، قبل أن تضيف غولنوش خوسراوي الهدف الثاني عبر كرة رأسية أيضاً عند الدقيقة 14، ثم أضافت بيهناز طاهرخاني الهدف الثالث عبر ضربة جزاء (31).

 


في الشوط الثاني استمر التفوق الإيراني ليضيف الفريق هدفين عن طريق هاجر دباغي عبر تسديدة متقنة من مسافة بعيدة (55)، وطاهرخاني من ضربة جزاء (61).

 


وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الأردن على بنغلادش يوم الأحد، في حين تختتم المنافسة يوم السبت بلقاء الأردن مع إيران.


ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في المجموعات الثماني بالتصفيات، لمرافقة منتخبات اليابان وأستراليا والصين التي حصلت على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية، إلى جانب الهند المضيفة.