الخميس 25-04-2024
ملاعب

إطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات

5026506_1636806527


ملاعب - أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن اطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات الأسبوع المقبل بمشاركة 16 فريقا.

اضافة اعلان
 

واعلن الاتحاد ان الدوري الذي سينطلق في الـ22 من الشهر الجاري سيلعب على مرحلتين من خلال دوري المناطق في مرحلته الأولى بمشاركة 16 فريقا، وتلعب مبارياته في 3 مدن (الرياض ، جدة، الدمام) بتواجد 6 فرق من كل منطقة (باستثناء الدمام أربعة فرق) للعب بنظام الدوري من دورين على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الرياض وجدة وأصحاب المركزين الأول والثاني في الدمام إلى بطولة المملكة النهائية المقرر إقامتها مطلع العام المقبل في مدينة جدة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، والتي تلعب بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

والأندية الستة عشر المشاركة في البطولة من المناطق الثلاث هي : التحدي، سما، الهمة، السهام الزرقاء واليمامة ( الوسطى) - العاصفة، نسور جدة، اتحاد القوة، الكرة المشتعلة والليث الأبيض (الغربية) - شعلة الشرقية، المملكة النسائي، الواحة واتحاد النسور (الشرقية).


من جانبه اكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي أن تدشين أول دوري رسمي في السعودية كان واحدًا من أهداف الاتحاد عند تدشين إدارة خاصة بكرة القدم النسائية متمنيا التوفيق لجميع الفرق المشاركة في البطولة .