الجمعة 19-04-2024
ملاعب

يوفنتوس يتحدى إشبيلية لحسم التأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي

173273


ملاعب - يستضيف فريق إشبيلية الإسباني، نظيره يوفنتوس الإيطالي، في مواجهة نارية من العيار الثقيل مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي لنسخة 2023. 
اضافة اعلان
 
وتعادل فريقا يوفنتوس ضد إشبيلية إيجابيا بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت الخميس الماضى على ملعب "أليانز ستاديوم".
 
ويحتضن ملعب استاد رامون سانشيز بيزخوان، مباراة إشبيلية ويوفنتوس ، في إياب دور نصف النهائي بالدوري الأوروبي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الاردن.
 
ويأمل اليوفي في تحقيق نتيجة إيجابية بالفوز أو التعادل بأى نتيجة بموقعة الإياب في إسبانيا لضمان الصعود إلى الدور النهائي لأول مرة في النسخة الجديدة بمسماه الجديد، حيث كان قد حقق اللقب 3 مرات في تاريخه بمسمى كأس الاتحاد الأوروبي.
 
فيما يتسلح الفريق الإسباني بالملعب والجمهور للفوز بأى نتيجة لضمان حسم الوصول للنهائي في البطولة المفضلة لديه كونه الأكثر تحقيقًا للألقاب بواقع 6 مرات.

تشكيل يوفنتوس المتوقع
ومن المتوقع أن يتسلح السيدة العجوز بتشكيل مكون من:-
حراسة المرمى : تشيزني.
خط الدفاع: دانيلو - بونوتشي - أليكس ساندرو.
خط الوسط: خوان كوادرادو - ميريتي - مانويل لوكاتيلي - أدريان رابيو - كوستيتش.
خط الهجوم: أنخيل دي ماريا - فلاهوفيتش.

تشكيل إشبيلية المتوقع
بينما يأتي تشكيل إشبيلية ضد يوفنتوس كالتالي:
حراسة المرمى: ياسين بونو.
خط الدفاع: نافاس- بادي- جوديلي- أكونا.
خط الوسط: فيرناندو- أوليفر توريس - راكيتيتش.
خط الهجوم: أوكامبوس- يوسف النصيري – بريان جيل.
 
 وواجه يوفنتوس وإشبيلية بعضهما البعض في أربع مناسبات سابقة في أوروبا، وكلها في دوري أبطال أوروبا بين عامي 2015 و 2016 و 2016-2017 حيث فاز يوفنتوس مرتين من المواجهات الأربع وتعادل في مواجهة وخسر  مثلها ، بينما لم يُهزم على أرضه حيث فاز في لقاء وتعادل مثله.
 
فيما فاز إشبيلية في كل من مبارياته الست الأخيرة ضد الأندية الإيطالية في الدوري الأوروبي، حيث جاء كل فوز خلال مراحل خروج المغلوب، وشهدت آخر هذه المباريات فوزهم على إنتر ميلان في النهائي في موسم 2019-20.
 
ووصل إشبيلية إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي في مناسبات أكثر من أي فريق آخر بواقع 5 مرات ،  لقد رفعوا الكأس في كل مناسبة سابقة عندما وصلوا إلى الدور.