الجمعة 03-05-2024
ملاعب

عقدة مقدونيا تهدد العلامة الكاملة لإنجلترا في تصفيات اليورو

afp_20230619_20230619-afp_33k394y_afp


ملاعب - تستقبل إنجلترا نظيرتها مقدونيا الشمالية، على ملعب أولد ترافورد، مساء اليوم الإثنين، وذلك ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى يورو 2024.
اضافة اعلان

وتتصدر إنجلترا ترتيب المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بالفوز على إيطاليا (2-1) وأوكرانيا (2-0) ومؤخرًا على مالطا (4-0).

أما مقدونيا الشمالية فتحتل المركز الرابع برصيد 3 نقاط، بالفوز على مالطا (2-1) والخسارة مؤخرًا أمام أوكرانيا (3-2).

وبالتالي تدخل إنجلترا المباراة بثقة عالية للمحافظة على العلامة الكاملة، ولكن تاريخها أمام مقدونيا لا يمنحها تلك الطمأنينة، حيث سبق وأن تواجه الفريقان 4 مرات من قبل، بينهما مرتين في إنجلترا، فشل خلالهما الأسود الثلاثة في تحقيق الانتصار.

وأتت المواجهة الأخيرة بينهما في تصفيات يورو 2008، وتواجها حينها يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2006 على ملعب أولد ترافورد أيضًا، وتعادلا بدون أهداف، لتخسر إنجلترا بقيادة مدربها ستيف ماكلارين نقطتين تسببتا في نهاية التصفيات في حرمانها من التواجد في اليورو، على الرغم من تواجد العديد من النجوم في صفوف الأسود الثلاثة حينها مثل واين روني وفرانك لامبارد وستيفن جيرارد.

كما سبق وأن تواجها أيضًا في التصفيات المؤهلة ليورو 2004، وحينها تعادلت إنجلترا على أرضها (2-2) أمام مقدونيا في اللقاء الذي أقيم على ملعب سانت ميري، وسجل ثنائية الإنجليز حينها ستيفن جيرارد وديفيد بيكهام.

وبالتالي تعاني إنجلترا تاريخيًا عن استقبال مقدونيا، وذلك على الرغم من تحقيقها الانتصار في اللقاءين الآخرين خارج أرضها.

وتسعى إنجلترا لتفادي مفاجآت مقدونيا الشمالية، خاصة أن الأخيرة حققت مفاجأة من العيار الثقيل، بالإطاحة بإيطاليا من الملحق المؤهل لمونديال قطر 2022.

يذكر أن مقدونيا لم تشارك في اليورو سوى مرة واحدة فقط، وأتت تلك المشاركة في النسخة الماضية، وتواجدت في المجموعة الثالثة إلى جانب هولندا والنمسا وأوكرانيا، وتذيلت الترتيب حينها دون رصيد من النقاط.

أما إنجلترا فشاركت في اليورو 10 مرات من قبل، ولم تتوج باللقب، محققة أفضل نتائجها في النسخة الماضية بالوصول إلى المباراة النهائية قبل الخسارة أمام إيطاليا.