الجمعة 03-05-2024
ملاعب

ترقب واسع لقرعة ملحق ثمن نهائي اليوروبا ليج

mkandeel2_131_185


ملاعب - تقام غدا الإثنين، قرعة الدور المؤهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، بمقر الاتحاد الأوروبي في مدينة نيون السويسرية.
اضافة اعلان

وتضم قرعة هذا الدور 16 فريقا، مقسمة بين الفرق الثمانية التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها بالدوري الأوروبي، والفرق الثمانية التي احتلت المركز الثالث بمجموعاتهم في دوري أبطال أوروبا.

وتأهلت فرق فرايبورج الألماني ومارسيليا الفرنسي وكاراباج الأذربيجاني ورين الفرنسي وروما الإيطالي وسبارتا براج التشيكي وسبورتينج لشبونة البرتغالي وتولوز الفرنسي، إلى هذا الدور بصفتها صاحبة المركز الثاني في مجموعاتها بالدوري الأوروبي.


وتنتظر تلك الأندية، القرعة التي ستوقعها مع الأندية الثمانية التي انتقلت للعب في اليوروبا ليج، بعد احتلالها المركز الثالث في مجموعاتها بأبطال أوروبا، وهي بنفيكا وبراجا البرتغاليين وفينورد الهولندي وجالطة سراي التركي ولانس الفرنسي وميلان الإيطالي وشاختار الأوكراني ويونج بويز السويسري.

ووفقا لقواعد القرعة، فإن الفرق التابعة لاتحاد محلي واحد لن تواجه بعضها البعض في هذا الدور، ليتأكد ابتعاد لشبونة عن مواجهة بنفيكا وبراجا، وابتعاد رين وتولوز عن مواجهة لانس، وابتعاد روما عن مواجهة ميلان.

ومن المقرر أن تقام مباريات الدور المؤهل لدور ال 16 من مباراتين، ذهابا وإياب، على أن تلعب الفرق التي كانت مشاركة في الدوري الأوروبي مباراة الذهاب خارج أرضها، ومباراة الإياب على أرضها.

وتقام مباريات الذهاب لهذا الدور يوم 15 شباط/فبراير المقبل، فيما تقام مباراة الإياب يوم 22 من ذات الشهر.

والفائزون الثمانية من مباريات هذا الدور، سيدخلون قرعة أخرى يوم 23 شباط/فبراير المقبل مع الأندية الثمانية المتأهلة كأول مجموعاتها في الدوري الأوروبي لتحديد مواجهات دور ال 16، فيما ستودع الأندية الخاسرة، المنافسات الأوروبية هذا الموسم.