الإثنين 15-08-2022
ملاعب

بيان من سبارتاك موسكو بعد قرار استبعاده من الدوري الأوروبي

6f8b8f85-1931-4fc2-9deb-e6d2c3fa2f63


ملاعب - أصدر نادي سبارتاك موسكو الروسي بيانا أعرب فيه عن استيائه من استبعاده من بطولة الدوري الأوروبي بعد قرار الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم، الذي أبدى اعتراضه عليه، رغم ضرورة الالتزام به، وأكد أن الرياضة "يجب أن تبني الجسور، ولا تحرقها".

وكان "فيفا" و"يويفا" قررا، بشكل مشترك، استبعاد كل المنتخبات الوطنية والأندية الروسية من المشاركة في بطولاتهما حتى إشعار آخر، وهو القرار الذي يتضمن أيضاً استبعاد "الدب الروسي" من مونديال 2022، الذي يلعب من أجله المرحلة النهائية من الملحق الأوروبي وبهذا القرار لن يخوض سبارتاك مواجهته في ثمن نهائي "يوروبا ليغ" أمام لايبزيغ الألماني، حيث كانت مباراة يوم 10 آذار (مارس) المقبل، فيما كانت مباراة العودة بعدها بأسبوع، ليتأهل الفريق الألماني مباشرة لدور الثمانية.

وأشار النادي أيضاً في البيان "قرار الاتحادين الدولي والأوروبي تسبب في استيائنا، رغم أنه كان منتظراً. للأسف، ستذهب جهود فريقنا في بطولة الدوري الأوروبي أدراج الرياح لأسباب بعيدة تماماً عن الرياضة".

وأضاف "سبارتاك يمتلك ملايين المشجعين ليس في روسيا فحسب، ولكن في العالم كله أيضاً. نجاحاتنا وفشلنا كانوا بمشاركة عشرات الأشخاص من دول مختلفة، وحتى في أصعب اللحظات، فإن الرياضة، من وجهة نظر النادي، يجب أن تبني الجسور، ولا تحرقها".

واختتم النادي بيانه قائلا: "لقد تم اتخاذ قراراً آخر لا نتفق معه، ولكن علينا الالتزام. سبارتاك سيركز على الدوري الروسي، والكأس. نتمنى تحقيق السلام الذي نحتاجه جميعا في أقرب وقت ممكن".