الأربعاء 21-04-2021
ملاعب

محمد صلاح يعاني من أعراض خفيفة وسيعود بهذا التوقيت لليفربول

20201114182434613MT

ملاعب - وكالات

أكد محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني، أن الجهاز الطبي للمنتخب وضع تصورا كاملا للمعسكر الذي سبق مباراتي توجو بالتصفيات الإفريقية.
وقال أبو العلا في تصريحات لقناة أون تايم سبورتس، إنه الجهاز الطبي يسير طبقا للبرتوكول الطبي الموضوع بعناية لمنتخب مصر، والجميع خضع لمسحة طبية مع انطلاق المعسكر المفتوح.

وأضاف، أن الجمعة الماضية ظهرت إيجابية المسحة الطبية الخاصة بمحمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي ليخضع بعدها لمسحة ثانية في نفس اليوم للتأكد لتأتي الثانية أيضا إيجابية، ليتم عزله على الفور.

اضافة اعلان

وأوضح، أن الأعراض التي ظهرت على محمد صلاح كانت خفيفة وتم عزله طبقا للبرتوكول الطبي، وعلى الفور بدأ في تلقي برتوكول العلاج بعد التواصل مع الإدارة الطبية في فريقه ليفربول الإنجليزي.


وتابع:"البرتوكول الطبي ينص على أن اللاعب يتم عزله، و بعد 5 أيام سيخضع محمد صلاح لمسحة طبية جديدة لتحديد موقفه من العودة إلى إنجلترا".
وأوضح، أنه حين تظهر نتيجة العينة الجديدة لصلاح بعد 5 أيام وخروجها سلبية سيصبح بإمكانه السفر من أجل العودة لفريقه ليفربول.


وأتم:" لا يوجد لاعبان يتشابهان في حالتهما بعد الإصابة بفيروس كورونا، لذلك من الصعب الحديث عن تحديد موعد عودة صلاح للملاعب".


وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أعلن في بيان رسمي إصابة صلاح بفيروس كورونا بعد إجراء المسحة الطبية الثانية له خلال تواجده في معسكر المنتخب، وجائت النتيجة إيجابية مرتين، ليتأكد غيابه عن مواجهتي توجو ذهابا وإيابا.


وتسببت إصابة الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بفيروس كورونا في غيابه عن مواجهتي توجو الأولى أمس السبت التي انتهت لصالح المتخب بهدف دون رد في الجولة الثالثة بالتصفيات، ومواجهة الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة لتصفيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام في الكاميرون مطلع عام 2022.