الجمعة 26-04-2024
ملاعب

هدف اليوفي يلدغ إيطاليا وسينسي ينقذها

126903


ملاعب - نجح منتخب إيطاليا في الإفلات من التعثر مع انطلاق مشواره في النسخة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا بعدما استطاع خطف نقطة التعادل من ضيفه منتخب البوسنة والهرسك، في المباراة التي أقيمت في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى بالتصنيف الأول على ملعب أرتيميو فرانكي بمدينة فلورنسا.

اضافة اعلان
 

ولم يستطع المنتخب الإيطالي في فك شفرة دفاعات ضيفه خلال الشوط الأول كما لم ينجح إدين دجيكو وزملائه بالمنتخب البوسني في العثور على الطريق إلى مرمى الحارس جيانلويجي دوناروما لينتهي بالتعادل السلبي.

وكاد المنتخب البوسني أن يفتتح النتيجة مع بداية الشوط الثاني إلى أن القائم الأيمن تصدى لهجمة رائعة من أرمين هودجيتش، قبل أن ينجح دجيكو في افتتاح نتيجة المباراة لصالح الضيوف في الدقيقة 57 من ركلة ركنية استقبلها دجيكو برأسه لتذهب إلى المدافع البوسني توني سونييتش ليمهدها برأسه مجددًا لمهاجم نادي روما الإيطالي الذي سددها مباشرة في مرمى دوناروما.


ولم يستسلم المنتخب الإيطالي لضيوفه إذ انطلق باحثًا عن التعادل وهو ما تحقق له عبر لاعب الوسط  ستيفانو سينسي الذي استقبل تمريرة أرضية من لورينزو إينسيني داخل منطقة الجزاء بحوالي ياردة واحدة بتسديدة مباشرة ارتطمت بأقدام المدافعين وسكنت الزاوية اليسرى من شباك الحارس إبراهيم سيهيتش، معلنًا تعادل الأتزوري في الدقيقة 67.

ولم ينجح أي من الفريقين في كسر حاجز التعادل على مدار الدقائق المتبقية من أحداث الشوط الثاني لينتهي اللقاء بتعادلهما إيجابيًا 1-1، ليحصل كل منهما على نقطة ويحتل منتخب إيطاليا المركز الثاني خلف هولندا الذي نجح في الفوز على بولندا بهدف نظيف، فيما احتل منتخب البوسنة والهرسك المركز الثالث برصيد نقطة واحدة أيضًا، بينما تذيل المجموعة المنتخب البولندي برصيد خال من النقاط.


وعلى جانب آخر، نجح منتخب ألبانيا في تحقيق فوز هام على مضيفه منتخب روسيا البيضاء بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب دينامو بالمجموعة الرابعة بالتصنيف الثالث.


وجاءت أهداف ألبانيا عن طريق سوكول سيكاليشي في الدقيقة 23 من الشوط الأول، قبل أن يضيف كايدي باري الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 79.


وبهذه النتيجة نجح المنتخب الألباني في الحصول على ثلاث نقاط وضعته في صدارة المجموعة الرابعة بالتصنيف الثالث، فيما تذيلت روسيا البيضاء المجموعة برصيد خال من النقاط.