الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

فرنسا تتحدى البرتغال وإيطاليا تواجه بولندا العنيدة

1539539855_582552_1539550016_noticia_normal-1200x675


ملاعب - وكالات

يحتضن ملعب "دو فرانس" مساء اليوم الأحد، مباراة من العيار الثقيل تجمع بين منتخب فرنسا والبرتغال، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة المستوى الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية، ويأتي البرتغال في المركز الأول بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما منتخب فرنسا يحتل المركز الثاني بنفس رصيد الخصم.

اضافة اعلان

يدخل البرتغال صاحب لقب النسخة الأولى من البطولة المباراة، من أجل مواصلة حمله الدفاع عن لقبه، فهو يقدم مستوى مميز في البطولة، ولم يتلقى أي خسارة، بل حقق العلامة الكاملة في الاختبارين الذي خاضهما.


ويبحث البرتغال عن تحقيق الفوز من أجل الاستمرار في الطريق الصحيح، وفض الشراكة مع المركز الثاني، والبقاء متحصناً في الصدارة.



ولا يزال الأسطورة كريستيانو رونالدو الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، أحد أبرز العناصر الأساسية في تشكيل المنتخب البرتغالي الذي يقوده فرناندو سانتوس منذ 2014، والذى يسعى ليكون الهداف التاريخي للمنتخبات.


في المقابل، يسعى منتخب فرنسا بطل العالم 2018، إلى تحقيق الانتصار من أجل مواصلة المشوار والتربع على الصدارة، والظهور بقوة في هذه البطولة وإثبات للجميع أن "الديوك" لا تزال بكامل قوتها.


على الصعيد، يحل المنتخب الإيطالي ضيفاً ثقيلاً على نظيره البولندي، على ملعب "إنيرغا جدانسك"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لدور المجموعات من المستوى الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية في النسخة الجديدة.


يحتل منتخب بولندا صاحب الأرض المركز الثاني في المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً منتخبي هولندا والبوسنة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن صاحب الصدارة إيطاليا.


وخاضت بولندا مواجهة ودية أمام نظيره الفنلندي استعداداً للقاء الليلة، وحقق فوزاً عريضاً  5-1، فى حين لعب منتخب إيطاليا مباراة ودية أمام مولدوفا، تغلب خلالها "الأزوري" 6-0.


ويعتمد منتخب بولندا فى مواجهة اليوم على نجمه روبرت ليفاندوفسكي، والذى أراحه المدير الفني لمنتخب بلاده من المشاركة في ودية فنلندا، بعد أن سجل رباعية "سوبر هاتريك" للعملاق البافاري في الفوز الصعب على هيرتا برلين 4-3 في الدوري الألماني.


فى حين سيعتمد مدرب إيطاليا، روبرتو مانشيني، على هداف "الكالتشيو" في الموسم الماضي، شيرو إيموبيلي، والذي غاب أيضاً عن الفوز الودي على مولدوفا.
وكان مانشينى استدعى 34 لاعباً، من أجل المواجهات الثلاثة التى سوف يخوضها، خلال أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، فيدورى الأمم الأوروبية، على المستويين الرسمي والودي.


وكان المنتخب الإيطالي حقق الفوز على هولندا 1-0، في الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية، وتعادل قبلها بنتيجة 1-1 مع منتخب البوسنة والهرسك.