الإثنين 03-10-2022
ملاعب

كل ما تريد معرفته عن خصم الوحدات ،، ناساف الأوزبكي

d92440183b9cb4a900f42a222773e9a0
صورة من مواجهة الوحدات وناساف قبل 11 عام


ملاعب - يستحضر فريق ناساف الأوزبكي ذكرياته المميزة في دوري أبطال آسيا موسم 2001-2002 حينما احتل المركز الرابع في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، وذلك عشية ظهوره الثامن في المسابقة التي يتواجد فيها ضمن المجموعة الخامسة التي تضم فرق السد القطري والفيصلي السعودي والوحدات الأردني.

اضافة اعلان
 


ويواصل الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنشر التقارير الخاصة عن الأندية التي تشارك في دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2022.

وانطلقت المسابقة الأهم على صعيد القارة الآسيوية الشهر الماضي بإقامة مباريات الأدوار التمهيدية، حيث نستعرض في هذه التقارير العديد الكثير من المحطات الخاصة بالفرق منها ما يتعلق باللمحة التاريخية والإنجازات التي حققتها في تلك البطولة، بالإضافة لمشوارها على المستوى المحلي.


ويمثل ناساف بلاده في هذه النسخة إلى جانب مواطنه فريق باختاكور.

ناساف (أوزبكستان)
- أبرز النتائج السابقة: المركز الرابع (2001-2002)
- المدرب: روزيكول بيردييف (أوزبكستان)
- لاعب للمتابعة: حسين نورتشاييف

مشواره قارياً ومحلياً
ظهر فريق ناساف للمرة الأولى في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري نسخة 2001-2002، ومع تلك البداية كان الإنجاز الأبرز له على صعيد المسابقة باحتلاله المركز الرابع بخسارته أمام فريق الاستقلال الإيراني بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وفي ذلك العام بدأ ناسف القادم من مدينة قرشي، مشواره بالتصفيات الأولى بالفوز على كوبيتداغ عشق أباد التركماني 1-0 ذهاباً و 3-0 إياباً، وأطاح بالثانية بفريق أوميد دوشانب الطاجيكي بالفوز عليه مرتين 4-1 و3-2 ليتأهل إلى دور المجموعات.

احتل ناساف المركز الثاني في المجموعة الاولى برصيد 5 نقاط، خلف الاستقلال الإيراني وأمام الكويت الكويتي والوحدة الإماراتي قبل أن يخسر لقاء الدور قبل النهائي أمام سوون سامسونغ الكوري الجنوبي بثلاثية دون رد، وأتبعها بخسارة المركز الثالث أمام الاستقلال الإيراني.

ويشارك الفريق الأوزبكي في نسخة هذا الموسم بصفته بطلاً لكأس أوزبكستان، واجتاز بنجاح نظيره بني ياس الإماراتي بالفوز عليه 2-0 في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال آسيا ليكون الفريق الأوزبكي الثاني الذي سيلعب في دور المجموعات.

ويملك ناساف لقباً قارياً وحيداً يتمثل بالفوز بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في العام 2011، وعلى الصعيد المحلي لم يسبق لناساف أن فاز بلقب الدوري الأوزبكي، لكنه حقق كأس أوزبكستان مرتين وكأس السوبر مرة واحدة.  

ويشرف على تدريبات الفريق المدرب الوطني روزيكول بيردييف الذي قاده لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي العام الماضي، وخسره أمام المحرق البحريني بثلاثة أهداف دون مقابل بعد مستويات رائعة قدمها في البطولة.

ويعتمد بيردييف على العديد من العناصر المهمة أبرزها الثنائي سوخروب نورللاييف وحسين نورتشاييف وكلاهما سجل في مباراة الدور التمهيدي أمام بني ياس الإماراتي، بالإضافة لغيرهما من اللاعبين القادرين على قيادة الفريق إلى ظهور مشرف في البطولة.