الأربعاء 16-06-2021
ملاعب

فوز ساحق لبيرسيبوليس الإيراني بدوري أبطال اسيا

mhumblg6a0umbqac6drc

ملاعب - حقق نادي بيرسيبوليس الإيراني الفوز الرابع على التوالي بعدما تغلب على غوا الهندي 4-0 يوم الجمعة على ستاد بانديت جواهر لال نهرو في غوا، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2021.
وسجل شهريار موغانلو (24) ومهدي ترابي (43 من ضربة جزاء) وعيسى آل كثير (47) والبديل كمال كاميابينيا (58) أهداف الفوز لصالح بيرسيبوليس.

اضافة اعلان
 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز الوحدة الإماراتي على الريان القطري 1-0 على ذات الملعب.
 
وواصل بيرسيبوليس التحليق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط للوحدة ونقطتين لغوا ونقطة للريان.


وضغط بيرسيبوليس من البداية بحثاً عن هدف يريح به الأعصاب، في حين ركز غوا على الإغلاق الدفاعي ومنع وصول الكرات إلى منطقة الجزاء.

 


ولكن الفريق الإيراني افتتح التسجيل في الدقيقة 24 عندما أرسل مهدي تاريمي كرة بينية متقنة إلى شهريار موغانلو في مواجهة المرمى ليسدد من تحت الحارس نافين كومار.

 


وأضاف بيرسيبوليس الهدف الثاني في الدقيقة 43 عبر ضربة جزاء نفذها مهدي ترابي، واحتسبت نتيجة تعرض عيسى آل كثير للإعثار من قبل الحارس كومار.

 


وبدأ بيرسيبوليس الشوط الثاني بقوة ليسجل الهدف الثالث عندما هيأ شهريار الكرة أمام آل كثير ليتقدم داخل المنطقة ويسدد على يسار الحارس الهندي (47).

 


ونجح الفريق الإيراني في إضافة الهدف الرابع إثر ركلة ركنية، حيث تأخر الدفاع الهندي في إبعاد الكرة لتصل أمام البديل كمال كاميابينيا ليسدد في الشباك (58).

 


بعد ذلك تواصلت سيطرة بيرسيبوليس وسنحت للاعبي الفريق أكثر من فرصة لزيادة الغلة ولكنهم لم ينجحوا في التسجيل.

 


وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي الوحدة مع بيرسيبوليس، والريان مع غوا.

 


وكانت الجولة الأولى شهدت فوز بيرسيبوليس على الوحدة 1-0 وتعادل غوا مع الريان 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز بيرسيبوليس على الريان 3-1 وتعادل الوحدة مع غوا 0-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز الوحدة على الريان 3-2 وبيرسيبوليس على غوا 2-1.

 


ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.