الإثنين 06-12-2021
ملاعب

حسم موقف الاتحاد من المشاركة في دوري أبطال آسيا

Epx8PkbW8AYsksR-3 (1)

ملاعب - وكالات 

 

دخل نادي الاتحاد في أزمة كبرى بعد فشل في الحصول على الرخصة الآسيوية، التي تتيح للأندية السعودية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا لموسم 2021/22.

اضافة اعلان
 

وكان الاتحاد قد ضمن وصوله إلى الملحق المؤهل إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا 2022 بعدما احتل المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي الموسم الماضي.

 

أفادت صحيفة “الرياضية” السعودية، بأنه الأندية الـ9 التي فشلت في الحصول على الرخصة الآسيوية لن تتمكن من الاستئناف ضد قرار لجنة تراخيص الأندية في رابطة الدوري السعودي، والمحدَّد له في مدة أقصاه اليوم السبت 23 أكتوبر.

وأشار إلى أنه عدم تمكن هذه الأندية، التي لم تحصل على الرخصة، من الاستئناف ضد القرار يأتي لعدم استكمالها بيانات التقديم على الرخصة الآسيوية والمعايير الإلزامية الخاصة بها.

 

وأوضحت أنه المعايير الإلزامية هي الرياضية، البنية التحتية، الإدارية، القانونية، والمالية” وبالتالي لا يحق لها الإقدام على هذه الخطوة.

ولم تحصل أندية الاتحاد، النصر، الأهلي، الرائد، الباطن، أبها، القادسية، الوحدة، والعين على الرخصة الآسيوية نتيجة عدم التزامها بالمعايير، ولن تتمكن من تقديم الاستئناف ما لم تكن هناك أخطاء من لجنة التراخيص في رابطة دوري المحترفين.

جدير بالذكر أن نادي التعاون سوف يشارك بديلاً للاتحاد في النسخة القادمة من دوري أبطال آسيا 2022، بعدما فشل العميد في الحصول على الرخصة الآسيوية.