الثلاثاء 17-05-2022
ملاعب

جماهير الوحدات تترقب قرعة دوري أبطال اسيا

dz4vit85jvjd85ovwij4


ملاعب - ينتظر نادي الوحدات معرفة هوية منافسيه في دوري أبطال آسيا للموسم الجديد 2022 والتي ستقام بنظام التجمع. حيث ستسحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022 وكأس الاتحاد الآسيوي 2022 يوم غد الاثنين في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

اضافة اعلان
 


ويجري سحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا عند الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت عمان، في حين تسحب قرعة دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي عند الساعة 4:00 عصراً.

 


ويشهد دور المجموعات في دوري أبطال آسيا مشاركة 40 نادياً مقسمة على 10 مجموعات، حيث تم حسم 33 نادياً، ينضم إليها 7 أندية من الأدوار التمهيدية.
وتم تقسيم أندية كل منطقة على أربعة مستويات، ويضم كل مستوى خمسة أندية.

 


وتشهد البطولة المشاركة الأولى لأربعة أندية، وهي في منطقة الغرب مومباي سيتي بطل دوري السوبر الهندي، والفيصلي السعودي، وآهال من تركمانستان، وفي منطقة الشرق ملبورن سيتي الأسترالي.

 


ومن بين الأندية المشاركة هذا العام هنالك أوراوا ريد دايموندز بطل نسخة عام 2017، وجيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطل عام 2016، في حين يشارك أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل عام 2020 في الأدوار التمهيدية.

 


توزيع الأندية على المستويات في قرعة دوري أبطال آسيا 2022 :


غرب آسيا
– المستوى الأولى: السد (قطر)، الهلال (السعودية)، فولاد خوزستان (إيران)، الجزيرة (الإمارات)، الدحيل (قطر)
– المستوى الثاني: الفيصلي (السعودية)، سيباهان (إيران)، شباب الأهلي دبي (الإمارات)، الريان (قطر)، الشباب (السعودية).
– المستوى الثالث: باختاكور (أوزبكستان)، الوحدات (الأردن)، مومباي سيتي (الهند)، الاستقلال (طاجيكستان)، آهال (تركمانستان).
– المستوى الرابع: القوة الجوية (العراق)، الفائز من الدور التمهيدي 1 (السعودية/سوريا)، الفائز من الدور التمهيدي 2 (الإمارات/أوزبكستان)، الفائز من الدور التمهيدي 4 (الإمارات/العراق)، الغرافة (قطر).


شرق آسيا
– المستوى الأول: شاندونغ تايشان (الصين)، كاوازاكي فرونتال (اليابان)، جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، باثوم (تايلاند)، شنغهاي بورت (الصين)
– المستوى الثاني: أوراوا ريد دايموندز (اليابان)، جيونام دراغونز (كوريا الجنوبية)، تشيانغراي يونايتد (تايلاند)، غوانغزهو (الصين)، يوكوهاما مارينوس (اليابان)
– المستوى الثالث: يونايتد سيتي (الفلبين)، كيتشي (هونغ كونغ)، هوانغ انه غيا لاي (فيتنام)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، ليون سيتي (سنغافورة)
– المستوى الرابع: ملبورن سيتي (أستراليا)، الفائز من الدور التمهيدي 1 (الصين/أستراليا/الفلبين)، الفائز من الدور التمهيدي 2 (اليابان/أستراليا/ميانمار)، الفائز من الدور التمهيدي 3 (كوريا الجنوبية/تايلاند)، الفائز من الدور التمهيدي 4 (كوريا الجنوبية/تايلاند)

 


وينص نظام القرعة على تفادي مواجهة الأندية من ذات الدولة في دور المجموعات، وسوف يتم بدء سحب القرعة ابتداءاً من المستوى الرابع.