الخميس 25-04-2024
ملاعب

تعادل أوزبكستاني إيراني بدوري الأبطال

mgl1xml5owdb7mwmpn6u


ملاعب - وكالات

تعادل نادي تراكتور الإيراني مع باختاكور الأوزبكي 0-0 يوم الاثنين على ستاد مدينة الشارقة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2021.

اضافة اعلان
 


وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال المباراة دون أن ينجح أي منهما في التسجيل.

 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً القوة الجوية العراقي مع الشارقة الإماراتي على ذات الملعب.


ويتصدر الشارقة ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط من خمس مباريات لتراكتور و4 لباختاكور ونقطتين للقوة الجوية.

 


بدأ اللقاء سريعاً بين الطرفين، حيث اعتمد الفريق الإيراني في الضغط على منافسه من الجهة اليمنى في حين تركزت هجمات الفريق الأوزبكي من الجهة اليسرى.

 


وسنحت أولى فرق اللقاء لفريق تراكتور عندما هيأ ميلاد فخرالدين كرة بينية من وسط الملعب إلى بيمان بابائي الذي سدد كرة أرضية من الجهة اليمنى باتجاه الزاوية البعيدة ذهبت بجوار القائم الأيسر (7).

 


ومن هجمة مرتدة سريعة كاد الفريق الإيراني أن يفتتح النتيجة، عندما وصلت الكرة إلى قائد الفريق أشكان ديجاغاه الذي مررها إلى القادم من الخلف من الجهة اليسرى ميسم تيموري قبل أن يسدد بدوره كرة قوية في الزاوية الضيقة كان لها الحارس سنجار كوفاتوف بالمرصاد (40).

 


ورد باختاكور على منافسه مباشرة من خلال كرة عرضية مُتقنة أرسلها ديور خولماتوف من الجهة اليسرى خلف المدافعين سددها إرين ديرديوك على الطاير بقدمه اليمنى مرّت قريبة بجوار القائم الأيمن للحارس محمد رضا أكبري (41).

 


دخل تراكتور مجريات الشوط الثاني مهاجماً، وكان قريباً من افتتاح التسجيل عندما وصلت الكرة ديجاغاه على حافة منطقة الجزاء سددها أرضية قوية بقدمه اليمنى أبعدها الحارس كوفاتوف قبل أن تصل إلى هادي محمدي الذي صوبها في الشباك الخارجية (51).

 


في المقابل، سدد شروف محي الدينوف كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليمنى أبعدها الحارس أكبري بقبضتيه إلى ركنية (53).

 


وأضاع عزيزبيك تورغونبويف فرصة أخرى لفريق باختاكور عقب تسديده الكرة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء مرّت قريبة فوق المرمى (64).

 


واصل حارس تراكتور أكبري تألقه بعد تصديه لتسديدة دراغان سيران القوية من حافة منطقة الجزاء، قبل أن تعود إلى شيرزود تيميروف الذي سدد بقدمه اليسرى من وسط منطقة الجزاء وصلت بين يدي أكبري (72).

 


وخلت الدقائق الأخيرة من الفرص الخطرة لكلا الفريقين، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 


وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي الشارقة مع تراكتور، وباختاكور مع القوة الجوية.

 


وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الشارقة على القوة الجوية 1-0 وتعادل باختاكور مع تراكتور 3-3، في حين شهدت الجولة الثانية تعادل تراكتور مع الشارقة 0-0 والقوة الجوية مع باختاكور 0-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز الشارقة على باختاكور 4-1 وتعادل القوة الجوية مع تراكتور 0-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز تراكتور على القوة الجوية 1-0 وتعادل باختاكور مع الشارقة 1-1.

 


ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.