الجمعة 26-04-2024
ملاعب

الهلال يشعل تويتر بعد قرار الاتحاد الآسيوي

879601aa30e2642757236ba63c8fab05


ملاعب - وكالات

 

أثار قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باستبعاد الهلال السعودي من النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، احتجاج قطاع عريض من جماهير "الزعيم"، التي انتفضت على مواقع التواصل الاجتماعي ضد ما وصفته بتعنت الاتحاد القاري.

اضافة اعلان

وكان مقررا أن يلتقي الهلال مع شباب الأهلي دبي الإماراتي، مساء الأربعاء، في الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري الأبطال، لكن الحكم قرر إلغاء اللقاء بسبب عدم اكتمال نصاب حامل اللقب الذي لم يتمكن من توفير 13 لاعبا في ظل معاناته من الإصابات بفيروس كورونا.


وبناء عليه أعلن الاتحاد الآسيوي انسحاب الهلال حامل اللقب، من دوري أبطال آسيا، وإلغاء نتائجه في البطولة، علما بأن الفريق ضمن بالفعل تأهله إلى دور الـ16 منذ الجولة الماضية.



وتصدر اسم "الهلال" قائمة الموضوعات الأكثر تداولا في السعودية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في الساعات القليلة الماضية، واقترب عدد التغريدات عليه من المليون تغريدة.

 

وعبّر جماهير "الزعيم" عن استيائهم من القرار المجحف للاتحاد الآسيوي، الذي لم يراعي الظروف القهرية التي يعاني منها الهلال، الذي أنهكه وباء كورونا.


وقال مغرد: "يعتقد البعض أن قتل البطل سيترك لهم الفرصة للذهاب بعيدا فاغتالوا الهلال من المكاتب بعدما عجزوا عنه في الملاعب"، فيما كتب مغرد آخر: "الهلال سيبقى زعيما رغم أنوفهم".

 

وشدد مشجعو الهلال على حبهم ودعمهم الدائم للفريق، أيا كانت الظروف التي يمر بها اللاعبون.


كذلك أظهر مشجعون لمنافسي الهلال في السعودية، استيائهم من القرار الموقع عليه من قبل الاتحاد الآسيوي، وقام بالأمر نفسه جماهير من خارج المملكة.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي رفض في وقت سابق طلبا رسميا من الهلال بتأجيل مباراته أمام شباب الأهلي، ليضطر خوضها في ظروف ربما تكون الأسوأ بالنسبة لفريق كرة القدم في العالم خلال عصر كورونا.

وردت إدارة الهلال على قرار الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي، قالت فيه إنها تدرس فكرة رفع مذكرة احتجاج إلى الجهات القضائية.


وأشار بيان الهلال إلى إنه لم يتمكن من تسجيل 35 لاعبا في قائمته الآسيوية، لأن العدد المسموح في الدوري السعودي هو 30 لاعبا منهم 7 أجانب، تم استبعاد 3 منهم لنظام البطولة القارية.