الثلاثاء 05-12-2023
ملاعب

الهلال السعودي يعتبر خاسرا لجميع المباريات في هذه الحالة !

6d0da2c7-9c00-4e99-a8ec-ff7aa5d07b4c


ملاعب - وكالات

 

كشف مصدر طبي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن أن نادي الهلال السعودي حامل لقب دوري أبطال آسيا، قد يواجه خطر الاستبعاد من البطولة، واعتباره منسحبا، حال ارتفعت أعداد مصابيه بفيروس كورونا، وبات غير قادر على تجهيز 13 لاعبا للمشاركة في أي مباراة. 

ووصل عدد الإصابات في صفوف الهلال إلى 23 عنصرا، يوم السبت، من بينهم 15 لاعبا بالإضافة إلى 8 من أفراد الطاقمين الفني والإداري.

اضافة اعلان

وأوضح المصدر لصحيفة "الاقتصادية" السعودية أنه: "لم يتم تأجيل أي مباراة في دور المجموعات، أو تأجيل الأدوار الحاسمة في البطولة".


وحول ما إذا ارتفعت حالات المصابين في فريق الهلال وأصبح عدد اللاعبين المتاحين للمشاركة أقل من الحد الأدنى، قال المصدر: "سيتم استبعاده من البطولة واعتباره خاسراً لجميع مباريات".


اللوائح الاستثنائية التي وضعها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والخاصة بأزمة فيروس كورونا تنص على ضرورة أن يكون لدى كل فريق 13 لاعباً متاحين بما فيهم حارس المرمى.

وعن موعد خروج لاعبي الهلال المصابين من العزل رد مسؤول الاتحاد الآسيوي: "يخضع المصاب للعزل لمدة 14 يوما من ظهور نتيجته الأولى، هذا البروتوكول معتمد وتمت موافقة جميع الأندية المشاركة عليه، والاستثناء غير وارد".


ويمتلك المدرب الروماني رازفان لوشيسكو 18 لاعباً في قائمته، بعد انضمام الثلاثي تركي المطيري وعبدالله البيشي وأحمد الجبيع للفريق
وكان الهلال استدعى لاعبه المعتزل محمد الشلهوب، المقيد آسيويا، للانضمام لمعسكر الفريق في لدوحة، حيث قام بسحب مسحة طبية منه للتأكد من سلامته من فيروس كورونا، قبل المغادرة إلى الدوحة. للالتحاق ببعثة الهلال.

الهلال سيلتقي في وقت لاحق الأحد، فريق شاهر خودرو الإيراني في الجولة الخامسة، علما بأنه يتصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط عن باختاكور الأوزبكي أقرب ملاحقيه.