الأحد 13-06-2021
ملاعب

الهلال السعودي يبدأ حملته بدوري أبطال اسيا

127286-578769249

ملاعب - وكالات

يستضيف الهلال السعودي، بطل النسخة قبل الماضية من دوري أبطال آسيا، نظيره أجمك الأوزبكي على استاد الأمير فيصل بن فهد «الملز» بمدينة الرياض، اليوم الخميس الموافق 15 أبريل 2021 في إطار مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى من دور المجموعات بالبطولة القارية الأهم للأندية في آسيا.

اضافة اعلان
 


وتضم المجموعة الأولى إلى جانب الهلال السعودي وأجمك الأوزبكي الثنائي شباب الأهلي دبي الإماراتي واستقلال دوشنبه من طاجيكستان، حيث يلعبان في نفس التوقيت ضمن الجولة ذاتها.

 


يدخل فريق الهلال السعودي مباراة اليوم من أجل تحقيق الفوز وحصد أول 3 نقاط، وافتتاح مشواره في البطولة القارية بفوز يمنحه دفعة معنوية قوية، للمضي قدما نحو العودة مجددا لمنصة تتويج دوري أبطال آسيا.

 


كما يرغب الهلال السعودية أيضًا في تحقيق الانتصار بهدف توجيه رسالة لمنافسيه بأنه عازم على تحقيق اللقب، بعدما خرج العام الماضي من البطولة بسبب استبعاده نظرًا لتفشي وباء فيروس كورونا داخل صفوف الفريق.

 


وكان الهلال خسر في الجولة 25 من الدوري السعودي للمحترفين «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين» بثنائية نظيفة على يد اتحاد جدة، بعد 4 انتصارات متتالية، ويريد العودة لطريق الانتصارات من خلال مباراة اليوم، لمصالحة جماهيره.



ويحتل الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 48 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف على الشباب، أقرب ملاحقيه.

 


ولم تعلن أي قناة عربية حتى الآن حصولها على حقوق بث دوري أبطال آسيا عبر شاشتها، وذلك بعد أن كانت تنقل في السابق حصريًا على شاشة قنوات بي إن سبورتس لكن الاتحاد الآسيوي أعلن توقيع اتفاقية حقوق حصرية مع شركة الرياضة السعودية، تحصل بموجبها الشركة على الحقوق الإعلامية لمسابقات الاتحاد القاري في السعودية بين 2021 و2024.

 


ستقوم شركة الرياضة السعودية ببث مباريات دوري أبطال آسيا بشكلٍ مبدأي من خلال منصتها على الإنترنت GSA، على أن تنتقل للبث الفضائي في الربع الأخير من العام.