السبت 27-04-2024
ملاعب

النصر يواجه العين الإماراتي بدوري أبطال آسيا

Nassr-v-Fayha-1


ملاعب - يقود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر السعودي عندما يحل ضيفًا ثقيلا على شقيقه العين الإماراتي في ديربي خليجي عربي بنكهة آسيوية مساء اليوم، الإثنين، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا للموسم الحالي.

اضافة اعلان

ويستقبل ملعب استاد هزاع بن زايد قمة العين ضد النصر في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الاثنين. 

 

وتأهل النصر الى ربع نهائي دوري أبطال آسيا بتجاوزه الفيحاء في دور الـ16 بنتيجة 3-0 بمجموع المباراتين، بينما تأهل العين لهذا الدور على حساب ناساف الأوزبكي بنتيجة 2-1.

ويبحث كريستيانو رونالدو ورفاقه عن أول لقب للعالمي في دوري أبطال آسيا بوجود كتيبة من النجوم في النصر.

وتاريخيا، ستكون مواجهة النصر والعين هي الأولى من نوعها في دوري الأبطال بالأدوار الإقصائية، علمًا بأن الفريقين التقيا في دور المجموعات من نسخة 2020، وفاز النادي السعودي بأرضه، ونظيره الإماراتي على أرضه أيضًا.

 

وينتظر الفائز من القمة الإماراتية السعودية، الفائز من كلاسيكو كرة القدم السعودية بين الاتحاد والهلال، في نصف النهائي، ومنه سيمثِّل الغرب في النهائي أمام أحد فرق شرق القارة الصفراء. 

ويتفوق فريق النصر على منافسه العين الإماراتي في القيمة التسويقية، حيث تبلغ القيمة السوقية لفريق العين 31.79 مليون يورو، بحسب موقع «ترانسفير ماركت» العالمي، بينما تبلغ فريق النصر، 144.03 مليون يورو، أي أنه يتفوق على خصمه الإماراتي بـ 112.24 مليون يورو.