الأربعاء 28-10-2020
 

النصر لربع نهائي دوري أبطال آسيا

129169

ملاعب - قاد المغربي عبدالرزاق حمدالله فريقه النصر للتأهل لدور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا على حساب التعاون بالفوز بهدف نظيف.


والتقي النصر مع نظيره التعاون مساء اليوم الأحد ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا المقامة حالياً بنظام التجمع في العاصمة القطرية الدوحة.


وكان النصر قد صعد لدور الـ16 بعد تصدره للمجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة بينما التعاون خطف بطاقة التأهل بعد فوزه على الدحيل بالجولة الأخيرة ليحتل المركز الثاني بالمجموعة الثالثة بـ9 نقاط.

دخل الفريقان الشوط الأول بحماس كبير وجاء أول تهديد نصراوي على مرمى الحارس كاسيو خلال الدقيقة “14” بعد تسديدة بيتي مارتينيز الخطيرة.

وفي الدقيقة “18”؛ أضاع البرازيلي مايكون فرصة هدف بعد رأسية قوية بعد استقباله لكرة ركنية مرسلة من الناحية اليسرى ولكنه لم ينجح في إسكانها الشباك.


واستمرت خطورة النصر خلال مجريات الشوط الأول بمحاولات على مرمى كاسيو عن طريق الخطير عبدالفتاح عسيري من الجبهة اليسرى وحمدالله في الأمام، و انتهى هذا الشوط بالتعادل السلبي.


وفي الشوط الثاني؛ نفذ الأرجنتيني بيتي مارتينيز كرة ثابتة خطيرة على مرمى حارس التعاون لكنها تمر بجوار القائم عند الدقيقة “56”، وبعدها وصل الفريق “السكري” بهجمات خطيرة في منطقة جزاء العالمي لكن لم يتم استغلالها بالشكل الأمثل.


وأبعد المدافع إياجو فرصة خطيرة عن مرماه بالدقيقة “72” بعد عرضية نصراوية أخرجها للركنية.

وتمكن حمدالله من تسجيل هدف التقدم لصالح النصر خلال الدقيقة “75” بعد تمريرة طويلة من سلطان الغنام للمغربي الذي استلم الكرة وسددها في المرمى.


وحافظ النصر على تقدمه في النتيجة ليصبح آخر المتأهلين إلى دور ربع نهائي أبطال آسيا بصحبة الأهلي السعودي وبيرسبوليس وباختاكور الأوزبكي.