السبت 24-10-2020
 

الأهلي السعودي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا

download

ملاعب - وكالات

 

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السعودي، من حجز مقعد له بدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2020، بعدما تجاوز منافسه شباب الأهلي دبي الإماراتي، بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، في افتتاح منافسات دور الـ16.


ودخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من «محمد العويس – محمد آل فتيل – سلمان المؤشر – عمر السومة – محمد المجحد – ماركو مارين – عبدالله حسون – معتز هوساوي – عبدالباسط هندي – لي الأسمري – لوكاس ليما».

فيما دفع شباب الأهلي دبي بتشكيل يضم «ماجد ناصر – كارلوس إدواردو – محمد مرزوق – وليد عباس – جانييف – إسماعيل الحمادي – وليد حسن – عبدالعزيز هيكل – بيدرو موندي – يوسف جابر – ماجد حسن».


وافتتح شباب الأهلي دبي التسجيل عند الدقيقة 28 من زمن الشوط الأول عن طريق عزيزجون جانييف، الذي سدد من خارج منطقة الجزاء قبل أن تصطدم الكرة بجسد أحد لاعبي الراقي، لتسكن شباك الحارس محمد العويس.

واحتاج الأهلي للانتظار حتى الدقيقة 54 في الشوط الثاني ليدرك التعادل من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة عقب عرقلة أحد لاعبي الفريق الإماراتي لنجم الراقي سلمان المؤشر.


ونجح المحترف السوري عمر السومة، هداف الأهلي، في إحراز هدف التعادل بعدما قام بتنفيذ ركلة الجزاء بنجاح وسدد الكرة بشكل رائع في زاوية صعبة على حارس مرمى الفريق الإماراتي.


وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين لم يشهد أيَّ منهما تغيير في النتيجة حيث تبادل اللاعبين إهدار الفرص، ليتم حسم بطاقة التأهل عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لفريق الأهلي بنتيجة 4-3.


وأهدر لصالح الأهلي، هدافه السوري عمر السومة، بعدما اصطدمت تسديدته بالعارضة.


وحجز الأهلي مقعداً له بدور الـ16 بعدما احتل صدارة المجموعة «A» برصيد 6 نقاط من 4 مباريات، بينما جاء شباب الأهلي دبي في المركز الثاني من المجموعة «B» برصيد 7 نقاط من 4 مباريات.