الجمعة 26-04-2024
ملاعب

الآسيوي يكشف قانونية قراره بإقصاء الهلال من دوري الأبطال

sss7f4c


ملاعب - وكالات

 

علّق افازبيك بيرديكولوف، نائب مدير المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على الاتهامات بتعرض نادي الهلال للظلم، بعد اعتباره منسحباً من دوري أبطال آسيا 2020.

وأكد بيرديكولوف في لقاء عبر تطبيق “زوم” حول تنظيم المنافسات في ظل الجائحة، أن نادي الهلال لم يتعرض للظلم، وأن الحد الأدنى كان 13 لاعباً، وقد تم الاتفاق على هذا الرقم قبل البطولة، وهو يتوافق أيضاً مع قوانين الاتحاد الأوروبي للعبة، وأنه لم ينجح في جلب 13 لاعباً قبل مباراته الأخيرة.



وأوضح بيرديكولوف أن “الآسيوي” يسمح لكل نادٍ بتسجيل 35 لاعباً لكل الموسم، ومع طول مدة الموسم طويل وحدوث إصابات، يمكن للنادي اختيار 21 لاعباً من قائمته لخوض كل مباراة، ويمكن استبدال حارس أو اثنين إذا تعرضوا لإصابات بالغة.

اضافة اعلان

وأشار مدير المسابقات إلى أن الحارس لديه خصائص مميزة عن باقي اللاعبين، وأم هذا ما حدث مع نادي الهلال، بعد التأكد من الفريق الطبي أن الحارسين لا يمكنهما العودة في 30 يوماً وسمح لهم باستبدال حارسين، لكن باقي اللاعبين لا تسمح القوانين بذلك.

 

ولفت بيرديكولوف أن مباريات شرق القارة مقررة بين 18 نوفمبر و13 ديسمبر بنفس الطريقة، وسيتم الإعلان قريبا عن الدولة التي ستستضيف المباريات.