الجمعة 18-06-2021
ملاعب

الآسيوي يحرج الهلال ويبرز تألق النصر

DFE9B72641537

ملاعب - طرح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استفتاء على أفضل نادي في منطقة غرب آسيا خلال شهر إبريل 2021، ضمن تصفيات دور المجموعات بالبطولة الآسيوية.

اضافة اعلان

وسلط الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، الضوء على أهم الحظات الكروية إثارة، حيث حفلت عدة ملاعب بالكثير بالمنافسات للمجموعات الخمس والتي تأهل منها عشرة أندية لدور الـ16، لمعرفة هوية الفريق الأبرز على مستوى غرب آسيا.

 

وكتب حساب دوري أبطال آسيا عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الأحد: "من كان برأيك أفضل ناد في منطقة غرب آسيا خلال شهر نيسان/أبريل 2021؟".


ووضع حساب الاتحاد الآسيوي، استفتاء بين فريقين من السعودية وهما الهلال والنصر وآخران من دولة الإمارات وهما الوحدة والشارقة.

 

وأشار موقع الاتحاد الآسيوي أن الهلال نجا من المأزق بعدما خدمته نتائج الفرق الأخرى ليتأهل بشق الأنفس إلى دور الـ16 حينما جمع 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وخسارتين، مسجلاً 8 أهداف واهتزت شباكه 9 مرات وليضرب موعداً مع الاستقلال الإيراني في الدور القادم.


في حين أوضح "الآسيوي" أن النصر عزز حظوظه بالتأهل بعدما تفوق على فولاد 2-0 في الجولة الرابعة، لكن سرعان ما سقط أمام الوحدات وكانت هذه المرة بالخسارة 1-2، لتكون المواجهة المصيرية أمام السد في الجولة الأخيرة ونجح خلالها رفاق عبدالرزاق حمدالله بحسم الصدارة بعد أن انتهت المواجهة للفريق السعودي 2-1.

 

حسم فريق الشارقة الإماراتي صدارة المجموعة الثانية بعد أن جمع 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين وخسارة فقط، مسجلاً 9 أهداف كأقوى خط هجوم في المجموعة، واهتزت شباكه في ست مناسبات.


رغم بدايته المتعثرة بخسارة أمام فريق بيرسيبوليس الإيراني 0-1 في الجولة الأولى وتعادل بدون أهداف مع غوا الهندي، إلا أن الوحدة الإماراتي نجح بأن يضع اسمه بين الفرق المتأهلة إلى دور الـ16 باعتباره أفضل فريق احتل المركز الثاني في المجموعات الخمس.