السبت 20-04-2024
ملاعب

الكلاسيكو الأول هذا الموسم ،، أخضر أم أزرق !؟

e9eb6c6b-5e04-44e4-9af6-01d41f74fb0c


ملاعب - أنس عشا

يشهد ستاد الأمير محمد بالزرقاء مواجهة قمة الكرة الأردنية بين الوحدات والفيصلي، والتي تلعب عند الساعة الثالثة من عصر اليوم الثلاثاء، لحساب نصف نهائي بطولة درع الاتحاد الأردني لكرة القدم "2021".

اضافة اعلان
 

طريق الفريقان للنصف نهائي كانت متباينة، ففريق الوحدات تأهل بالعلامة الكاملة عن المجموعة الأولى بـ "6" نقاط من الفوز على سحاب بهدف نظيف، وعلى معان برباعية نظيفة، أما الفيصلي فقد تأهل بفارق الأهداف عن الرمثا، بعد ان تعادل معه بنتيجة (2/2)، فيما تغلب على البقعة بثلاثية نظيفة.

 

العامل المشترك بين الفريقان هو غياب المهاجم الأبرز في كتيبة المدرب الوطني عبدالله أبو زمع، والسوري حسام السيد، حيث يحتجب السنغالي عبد العزيز نداي عن الوحدات بسبب ظروف بلاده السياسية والتي أخرت حصوله على الأوراق اللازمة للسفر، فيما يفتقد الفيصلي لمحمد العكش بسبب اصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" .

 

ويسعى الفيصلي لتأكيد عودته للطريق الصحيح ومراضاة جماهيره بعد النتائج السلبية في الموسم المضاي، حيث ظهر الفريق بمستويات جيدة حتى الآن، حيث أنهى الفريق عددا كبيرا من التعاقدات المميزة في بداية الموسم، كما غابت عن كتيبة الزعيم العديد من الأسماء التي مثلته في الموسم الماضي.

 

بدوره يعتبر الوحدات الدرع محطة تحضيرية حقيقية لمنافسات دوري أبطال اسيا والتي ستنطلق الشهر المقبل، وسيكون الأخضر الممثل التاريخي للأردن فيها، إلا أن ذلك لا يمنع أن يكون طموح الوحدات الأول المحافظة على لقبه بطلا للبطولة وصاحب العدد القياسي لمرات التتويج بها.

 

تكتيكيا ينتظر من الفريقان اقديم وجبة كروية ممتعة، حيث يمتلك المدربان نخبة نجوم الكرة الأردنية، أمثال : أحمد عبد الستار، فراس شلباية، طارق خطاب، يزن ثلجي وإبراهيم الجوابرة في الوحدات، أحمد العرسان، يوسف أبو جلبوش، ورد البري ومجدي العطار في الفيصلي .

 

يذكر أن المباراة الثانية للدور ذاته، ستلعب على نفس الملعب عند الساعة السادسة وستجمع بين فريقي الجزيرة والجليل.