السبت 27-04-2024
ملاعب

شغب الملاعب يهدد المدرجات في بيرو

2024220102441421MA


ملاعب - أعلنت رئيسة بيرو، دينا بولوارتي، أن حكومتها تدرس إمكانية إقامة مباريات كرة القدم من دون جمهور، بعد أحداث الشغب التي وقعت السبت الماضي في ليما وأسفرت عن سقوط أربعة مصابين بالرصاص، من بينهم طفلان يبلغان من العمر 11 و12 عاماً ولايزالان يخضعان للعلاج في المستشفى.

وقالت بولوارتي خلال عرض التقدم الذي أحرزته الحكومة في 2024 "ينتظر أن تجتمع السلطات الرياضية المعنية اليوم الثلاثاء لدراسة الإجراءات التي ستتخذها فيما يتعلق بحضور الجمهور إلى الملاعب وإذا ما سيتقرر أن تكون الملاعب من دون جمهور".

اضافة اعلان
 

وأضافت أن الحكومة ستتخذ الإجراءات اللازمة حتى لا تتكرر الاحداث التي وقع في ليما مجدداً، حينما وقعت اشتباكات بين المشجعين المتعصبين لفريقي يونيفرسيتاريو ديبورتيس وأليانزا ليما، أسفرت عن سقوط أربعة مصابين بالرصاص.
وشددت "سنتخذ جميع الاحتياطات اللازمة للأحداث الرياضية المقبلة ونقوم بتحليل ما إذا كان الحدث التالي سيكون خلف الأبواب المغلقة".
واندلع شجار يوم مباراة يونيفرسيتاريو وأليانزا عندما وصل مشجعو الفريق الأول للاشتباك أمام مشجعي أليانزا، حيث شهد الشجار القاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية، وبعدها بدأ إطلاق النار ما أدى لسقوط الجرجى.