السبت 23-10-2021
ملاعب

تطورات الحالة الصحية للأسطورة بيليه

pele-1

ملاعب - وكالات 

 

كشفت وسائل إعلام بريطانية عن تطور جديد بشأن الحالة الصحية للأسطورة البرازيلية بيليه، الذي يبلغ من العمر 80 عاما.

وقالت صحيفة ”ذا صن“، إن بيليه غادر غرفة العناية المكثفة هذا الصباح، بعد أن دخلها يوم الجمعة، حيث كان يعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي.

ونشرت الصحيفة الشهيرة مقطع فيديو يظهر بيليه وهو يقوم بتمرين خفيف ويمازح من حوله، حيث بدا في حالة معنوية جيدة.

اضافة اعلان
 

وأثار بيليه مخاوف جديدة بعدما خضع لعملية جراحية لاستئصال ورم في القولون، بعدما ذهب لمستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو لإجراء فحوصات روتينية، في نهاية أغسطس.

وظهر بيليه على كرسي متحرك وهو يضرب الهواء بسعادة أثناء مغادرته وحدة العناية المركزة.

وقال بيليه، الفائز بكأس العالم ثلاث مرات: ”كما ترون، أقوم بضرب الهواء احتفالا بكل يوم أفضل“.

وأضاف: ”المزاج الجيد هو أفضل دواء ولدي الكثير من ذلك. لا يمكن أن يكون الأمر مختلفا، تلقيت الكثير من المودة لدرجة أن قلبي مليء بالامتنان. شكرا لجميع الموظفين المذهلين في مستشفى ألبرت أينشتاين“.

 

وكان بيليه قد عانى من مشاكل في الفخذ لسنوات، ولا يستطيع المشي بدون مساعدة، وقد تم تقليل ظهوره العلني حتى قبل جائحة فيروس كورونا.

وكانت ابنة بيليه قالت، قبل أيام، إن والدها يتعافى جيدا، ونشرت كيلي ناسيمنتو صورة على موقع ”إنستغرام“، وقالت إنها ”التقطت صورة لبيليه الفائز بكأس العالم ثلاث مرات مرتديا سترة سوداء ويبتسم للكاميرا“.

وأضافت: ”أؤكد لكم أنه يتعافى جيدا وضمن المعدل الطبيعي، إنه سيناريو التعافي الطبيعي لرجل في عمره بعد الجراحة التي أجراها. حالته تتقدم أحيانا خطوتين للأمام وقد تتراجع خطوة للوراء“.

 

ولا يزال بيليه اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات وسجل أكثر من ألف هدف خلال مسيرته الاحترافية.

وخلال مسيرته الحافلة مع منتخب البرازيل وعلى مستوى الأندية مع سانتوس ونيويورك كوزموس ولسنوات طويلة بعدها، اعتبر خبراء بيليه أعظم من أنجبت ملاعب كرة القدم على مر العصور.