الإثنين 30-01-2023

هل بدأت إدارة الزمالك الحرب على فيريرا؟

image


ملاعب - وكالات

تسببت تصريحات جمال عبد الحميد، نجم الكرة المصرية السابق وعضو ومجلس إدارة نادي الزمالك، والتي انتقد فيها البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للأبيض، في حالة من الغضب والقلق لدى جماهير القلعة البيضاء.
اضافة اعلان

وجاءت تصريحات عضو مجلس الزمالك لتفتح الباب أمام العديد من التكهنات بخصوص توتر العلاقة بين إدارة النادي وفيريرا رغم النتائج المميزة التي يحققها الفريق تحت قيادته منذ توليه المهمة في الموسم الماضي، وتحقيق لقبي الدوري المصري والكأس.

تصريحات مفاجئة

وكان جمال عبد الحميد قد هاجم فيريرا خلال تواجده بقناة نادي الزمالك بعد فوز الفريق على فلامبو البوروندي بنتيجة 1-0 في ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال افريقيا.

وقال عضو الزمالك: "الزمالك فاز في مصر بهدف واحد فقط وهذا أمر غير مقبول، والأداء ليس الأفضل".

وتابع: "فيريرا أخطأ في المباراة وكان يجب استمرار الصفقات الجديدة داخل الملعب وعدم تبديلهم خلال اللقاء، الزمالك تعاقد مع لاعبين بالملايين من أجل المشاركة والانسجام واستبدالهم أمر غريب".

ولاقت تصريحات جمال عبد الحميد انتقادات لاذعة على المستوى الجماهيري، خاصة وأن الفريق يسير بخطى ثابتة حتى الآن مع انطلاق الموسم الجديد.

وكان فيريرا قد دفع بالفعل بثلاثة لاعبين جدد في تشكيلة الزمالك الأساسية للمباراة وهم عمر جابر وزكريا الوردي وإبراهيما نداي قبل إشراكه لمصطفى الزناري في شوط اللقاء الثاني، وتواجد محمد صبحى على مقاعد البدلاء، وغاب عن الفريق الثنائي نبيل عماد دونجا بداعي الإصابة وسامسون اكينيولا لعدم قيده افريقياً. 

شبح 2015 

وتثير التصريحات المفاجئة من عضو مجلس إدارة الزمالك مخاوف الجماهير الزملكاوية من تكرار سيناريو عام 2015.

ولعبت تصريحات مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك التي أطلقها ضد فيريرا وانتقاداته المستمرة للمدرب البرتغالي في 2015 دوراً كبيراً في رحيله عن تدريب الفريق.

ورغم تحقيقه لثنائية الدوري وكأس مصر مع الزمالك آنذاك إلا أن رئيس النادي وجه له العديد من الانتقادات اللاذعة والتي وصلت إلى اتهامه بالفشل عقب خسارة الفريق لمباراة السوبر المصري أمام الأهلي في تصريحات تلفزيونية ليرحل فيريرا بعد 4 جولات فقط من بداية الموسم.

ورغم تحسن العلاقة بين مرتضى منصور وفيريرا في الفترة الماضية بعد الإنجازات التي يحققها المدرب البرتغالي المخضرم إلا أن تصريحات جمال عبد الحميد أعادت التوتر مرة أخرى بين الجانبين خاصة وأن فيريرا أبدى عضبه من هذه التصريحات خاصة وأنها جاءت عبر قناة نادي الزمالك ومن أحد أعضاء مجلس إدارته.