الجمعة 03-05-2024
ملاعب

نسور نيجيريا تروض أسود الكاميرون وتصعد لربع نهائي الكان

epa_soccer_2024-01_2024-01-27_2024-01-27-11109286_epa


ملاعب -تخطى منتخب نيجيريا عقبة منافسه الكاميرون بنتيجة 2-0 ، اليوم السبت ، في دور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في كوت ديفوار.
اضافة اعلان

سجل اللاعب أديمولا لوكمان ثنائية نسور نيجيريا في الدقيقتين 36 و90 ليكتب تأهل النسور الخضر إلى ربع النهائي على حساب أسود الكاميرون.


وضرب منتخب نيجيريا بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه بيسيرو موعداً مع أنجولا في ربع النهائي يوم الجمعة المقبل بينما ودع منتخب الكاميرون بقيادة مدربه ريجوبيرت سونج.


وتفوق المنتخب النيجيري بشكل واضح على حساب الكاميرون في معظم مجريات اللقاء الذي شهد عودة المهاجم فينسنت أبوبكر للمشاركة مع الأسود كبديل بعد غياب للإصابة.

بدأ المنتخب الكاميروني بنشاط هجومي وكرة عرضية لم تجد من يتابعها ثم كرة طولية أبعدها الحارس النيجيري.



منتخب نيجيريا وصل لمرمى الكاميرون من كرة عرضية أخطأها في إبعادها الحارس أوندوا وتابعها سيمي أجايي بتسديدة في المرمى الكاميروني بعد مرور 9 دقائق فقط.. ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل بعد مراجعة تقنية الفيديو.

حاول إيكامبي بتسديدة أبعدها الدفاع النيجيري ، وغلب الطابع البدني على أجواء اللقاء بعيداً عن اللمحات الفنية.. وسجل المنتخب النيجيري هدف التقدم عن طريق لاعبه أديمولا لوكمان في الدقيقة 36 بعد مجهود فردي رائع من أوسيمين في استغلال خطأ دفاعي للاعب عمر جونزاليس والتمرير إلى لوكمان الذي أودع الكرة في الشباك.

وأبعد الدفاع النيجيري هجمة سريعة للكاميرون أمام إيكامبي.. ورد المنتخب النيجيري بهجمة سريعة شتتها دفاع الأسود ثم خطأ آخر من جونزاليس لم يدركه أوسيمين.

وضغط المنتخب النيجيري بقوة لإحراز هدف ثانٍ ولكن المنتخب الكاميروني كاد أن يصنع الخطورة بكرة سريعة حولها فرانك ماجري بجانب القائم مع نهاية الشوط الأول بالتقدم النيجيري.

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي نيجيري وكرة عرضية من لوكمان أمسكها الحارس ، وانطلق لوكمان بكرة سريعة وأوقفه كريستوفر ووه على حدود منطقة الجزاء بالعرقلة.. وسدد لوكمان فوق العارضة.

وجه نتشام تسديدة قوية فوق العارضة لصالح الكاميرون ، وأبعد الدفاع الكاميروني هجمة سريعة أمام انطلاقة أوسيمين.. وأبعد الحارس ستانلي كرة عرضية كاميرونية تعرض خلالها لإصابة بعد اصطدامه بالمهاجم نكودو.



أشرك منتخب الكاميرون مهاجمه فينسنت أبوبكر على حساب عمر جونزاليز ، وغادر ستانلي نوايالي حارس مرمى منتخب نيجيريا مصاباً وشارك على حسابه فرانسيس أوزوهو كما لعب كينيث أوميريو لتدعيم الدفاع بدلاً من زيدو سنوسي.

أنقذ دفاع الكاميرون فرصة نيجيرية محققة بعد تسديدة من آينا ، وأشرك المنتخب الكاميروني لاعبه إنزو تشاتو.. وأضاع المنتخب النيجيري فرصة محققة بعد انفراد بمرمى الكاميرون.

نجح منتخب نيجيريا في تسجيل الهدف الثاني عن طريق أديمولا لوكمان الذي استغل كرة عرضية حولها ببراعة في مرمى الكاميرون في الدقيقة 90.

ضاعت محاولة نيجيرية أخرى من كرة عرضية إلى أوسيمين أبعدها الدفاع.. وشارك فارس مومبانيه في تشكيلة الكاميرون على حساب إيكامبي.. وكاد كاستيليتو أن يهز شباك الكاميرون بالخطأ بعد كرة عرضية من آينا أبعدها بصعوبة.

شارك ثنائي نيجيريا بأول أوناتشو وبرايت صامويل على حساب أوسيمين وسيمون، واستعرض أوناتشو بالكرة وسط صيحات جماهير نيجيريا مع فوز النسور.